محلية

تدشين العمليات الجراحية للعيون للحملة الطبية التطوعية لمكافحة العمى بالمكلا

ريبون / متابعات

دشن وكيل محافظة حضرموت للشئون الفنية المهندس محمد العمودي امس الثلاثاء بالمكلا العمليات الجراحية للحملة الطبية التطوعية لمكافحة العمى التي يمولها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية وتنفيذها مؤسسة البصر العالمية خلال الفترة من 15 – 21 أكتوبر الجاري.

وفي التدشين أطلع الوكيل العمودي على الخدمات التي ستقدم للمرضى وتجهيرات غرف العمليات واقسام الترقيد , مطمئنًا على أحوال المرضى الذين ستجرى لهم العمليات الجراحية بعد معاينهم وفحصهم من قبل البعثة الطبية , معبرًا عن تقدير السلطة المحلية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية والحكومة السعودية ووقوفهم إلى جانب شعبنا والتخفيف من معاناته , كما أشاد بجهود مؤسسة البصر العالمية في إقامة مثل هذه المخيمات الطبية المجانية التي تساعد المرضى المحتاجين على العلاج.

وتستهدف الحملة معاينة نحو 4 آلاف و900 حالة من مرضى العيون في مناطق المكلا , وفوه , وبروم ميفع , وحجر , وبويش , وروكب , وأرياف المكلا , وأجراء  500 عملية جراحية متنوعة ما بين إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات باستخدام جهاز الفاكو الذي يعد من التقنيات الحديثة لإزالة المياه البيضاء بالأشعة فوق الصوتية بدون خياطة.

بدوره أوضح نائب المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت عوض يسلم باحنحن  أهمية تنفيذ المخيمات الطبية التي توفر العناء على المرضى من السفر وطلب العلاج في الخارج مشيراً إلى أن مكتب الصحة والسكان لديه شراكة متكاملة مع مركز الملك سلمان في جميع المجالات الطبية والصحية .

حضر التدشين مدير المخيمات بمؤسسة البصر العالمية الدكتور محمد العمري , والمدير العام لمستشفى هيا اليحيا لطب العيون فهمي سعيد العكبري , وممثل مركز الملك سلمان للإغاثة والإعمال الإنسانية أبراهيم المقرن , والمختصون في الحملة والطواقم الطبية والتمريضية والمستفيدين من المرضى.
​​​

إغلاق