رياضة

برشلونة يتصدر الدوري الإسباني لكرة القدم بعد تعثر ريال مدريد أمام مايوركا 1-0

ريبون / رياضة

تعثر ريال مدريد السبت أمام مضيفه ريال مايوركا بنتيجة هدف لصفر ما سمح لحامل اللقب نادي برشلونة بتصدر الدوري الإسباني لكرة القدم. وهذا الفوز هو الثاني تواليا لمايوركا ما يرفع رصيده إلى 10 نقاط وسمح له بالصعود إلى المركز الرابع عشر، فيما تصدر برشلونة الليغا للمرة الأولى هذا الموسم بفضل ثلاثيته في مرمى مضيفه إيبار.

ألحق ريال مايوركا الخسارة الأولى بضيفه ريال مدريد عندما تغلب عليه 1-صفر، وأهدى صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم إلى برشلونة حامل اللقب والفائز على مضيفه إيبار 3-صفر السبت في المرحلة التاسعة.

واستغل مايوركا جيدا عاملي الأرض والجمهور والغيابات الكثيرة في صفوف النادي الملكي ليلحق به الخسارة ويزيحه عن الصدارة.

في المقابل، خاض ريال مدريد المباراة في غياب نجومه كل من الألماني طوني كروس، الكرواتي لوكا مودريتش والويلزي غاريث بايل بسبب الإصابة، البلجيكي إدين هازار بسبب إنجاب زوجته، فيما أبقى مدربه الفرنسي زين الدين زيدان على مواطنه رافايل فاران على دكة البدلاء، وأراح المدافع داني كارفاخال ترقبا للمباراة المنتظرة ضد مضيفه غلطة سراي التركي الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

وحسم ريال مايوركا النتيجة مبكرا بهدف للعاجي لاغو جونيور في الدقيقة السابعة بتسديدة رائعة من داخل المنطقة أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

وحرمت العارضة الفرنسي كريم بنزيمة من إدراك التعادل بردها كرة ساقطة من داخل المنطقة (27)، وسدد البرازيلي مارسيلو كرة قوية من خارج المنطقة بين يدي الحارس مانويل رينا (37).

وتحسن أداء ريال مدريد خلال الشوط الثاني لكن دون فعالية وزادت محنه بطرد مدافعه ألفارو أودريوسولا لتلقيه الإنذار الثاني (74).

وهذا الانتصار هو الثاني تواليا لريال مايوركا بعد خمس هزائم وتعادلين فرفع رصيده إلى 10 نقاط وصعد إلى المركز الرابع عشر.

وتصدر برشلونة الليغا للمرة الأولى هذا الموسم بفضل ثلاثيته في مرمى مضيفه إيبار تناوب على تسجيلها الفرنسي أنطوان غريزمان (13) والأرجنتيني ليونيل ميسي (58) والأوروغوياني لويس سواريز (66).

فرانس24/ أ ف ب

إغلاق