محلية

تصريح هام لوحدين رئيس تيار تصحيح المسار

ريبون / متابعات

رغم كل تحفظاتنا ، في تيار التصحيح ، على آلية التحضير للمؤتمر الجامع ، فقد التزمنا الصمت بمجرد انعقاد المؤتمر . فقد كنا نسعى لمؤتمر يليق بحضرموت وعلى قياسها . ولم تكن لدينا اي اجندات خاصة او تطلعات شخصية. ولا بأس في إفساح المجال للاخوة في الجامع فربما ياتي الخير على ايديهم ويثبتون اننا كنا على خطأ.

ولكن بعد مرور مايقرب من ٣٠ شهر فإن مانراه هو تأكيد على صحة الكثير من ملاحظاتنا وتحفظاتنا.وسيظل اداء الجامع دون مستوى تطلعات الحضارم مالم يتم تصحيح الخلل في بنيته وآلية عمله.

وفي ظل المستجدات المتسارعة والوضع الدقيق الذي تمر به البلاد ، لم يعد من المقبول ان يختزل تمثيل حضرموت في كيان لم يكن محل توافق مكونات المجتمع الحضرمي وتعبيراته المختلفة في الداخل والمهجر . فكل المشاركين جاءؤا بصفاتهم الشخصية ، مايجعل الجامع مجرد مكون آخر ( كبير ولكنه ليس وحيد ) .

لقد حذرنا ، وفي وقت مبكر ، من ان الحلف ، الذي دعا للجامع ، مالم يصحح اوضاعه ، فسيأتي بجامع على غراره . وسينتهي الجامع الى ما انتهى اليه الحلف ( عمل فردي ، واشياء اخرى ) . وهذا ،للاسف هو مانراه اليوم . فبنية الجامع وآلية عمله ونظام الانتخابات والتعيينات فيه ، تفتقر للحد الادنى من معايير الشفافية والديمقراطية التي يتوجب توفرها في هكذا كيان.

ولذلك ، فإننا ، في ظل رفض رئاسة الجامع لأي مراجعة او تصحيح ، من اي نوع ، نود ان نعلن اننا بصدد التحضير للقاء حضرمي يضم عددا من الشخصيات من مختلف مكونات الخارطة الحضرمية في الداخل والمهجر للبحث في الصيغة المناسبة لمنع احتكار تمثيل حضرموت ووضع الامور في نصابها الصحيح.

والله ولي التوفيق.
عبدالمجيد وحدين
رئيس تيار تصحيح المسار
٢٢ / ١٠ / ٢٠١٩

إغلاق