عناوين الصحف

أبرز ما تناولته الصحف الخليجية في الشأن اليمني

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأربعاء، وركزت منها على المعارك الدائرة في جبهات القتال المختلفة حيث قتل وأصيب العشرات من مسلحي مليشيا الحوثي جراء قصف جوي لمقاتلات التحالف العربي في محافظة حجة.

ونرصدت أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة” البيان” وتحت عنوان”

استكمال نشر المراقبين في الحديدة واستعدادات لفتح معابر تعز

قالت الصحيفة: استكملت أمس عملية نشر فرق الرقابة الميدانية لضباط الارتباط المعنيين بتثبيت وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة، بإشراف الأمم المتحدة، فيما تستمر الاستعدادات لفتح المعابر المؤدية لمدينة تعز بعد أربع سنوات من الحصار الذي فرضته ميليشيا الحوثي.

ندرة المياه تهدّد حياة نصف سكان اليمن

من جانبها قالت صحيفة العرب اللندنية: أطلقت منظمة أوكسفام للإغاثة الدولية صفارة إنذار بشأن ندرة المياه النظيفة في اليمن، محذّرة من مخاطرها التي تطال ما يقارب نصف الشعب اليمني.
ويعيش اليمن منذ نحو خمس سنوات أوضاعا بالغة السوء نتيجة للحرب التي تفجّرت بالبلد منذ تنفيذ جماعة الحوثي خريف سنة 2014 انقلابا على السلطات الشرعية، وفرضها السيطرة على عدد من مناطق البلاد.

مقتل العشرات من عناصر المليشيا بغارات للتحالف في حجة

قال موقع اليمن العربي: قتل وأصيب العشرات من مسلحي مليشيا الحوثي جراء قصف جوي لمقاتلات التحالف العربي في محافظة حجة.
وقالت مصادر عسكرية إن المقاتلات الحربية شنت هجوما على تجمعات لمليشيا الحوثي في مديرية عبس صباح اليوم الأربعاء، تشرين الأول 23، 2019، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

ألغام الحوثي تعرقل تحركات المراقبين الدوليين

بدورها قالت صحيفة عكاظ: لا تزال مليشيا الحوثي تعرقل تنفيذ اتفاق ستوكهولم وتحد من تحركات المراقبين الدوليين في الحديدة. إذ أفادت مصادر عسكرية لـ«عكاظ» أمس (الثلاثاء)، أن ضباط الارتباط المكلفين من الفريق الأممي بمراقبة الهدنة رصدوا تفجير ألغام أرضية زرعتها المليشيا وأسفرت عن مقتل 9 حوثيين.

أبين تستنفر ضد إرهاب «الإخوان»

وفي خبر لصحيفة الاتحاد” أعلنت قوات الحزام الأمني في محافظة أبين، رفع الجاهزية القتالية لمواجهة التحركات التي تقوم بها ميليشيات حزب «الإصلاح الإخواني» في عدد من مديريات المحافظة ضمن استمرار خروقاتها للتهدئة وإيقاف التصعيد الذي دعت إليه قوات التحالف قبل أكثر من شهر.

انفجار عبوة ناسفة يصيب جنديين في عدن

وبحسب صحيفة الخليج” جُرح جنديان يمنيان من أفراد قوات الحزام الأمني، فجر أمس، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بحي عبد القوي في مديرية الشيخ عثمان محافظة عدن.
وأوضح مصدر أمني، أن مجهولين زرعوا عبوة ناسفة عند أحد حواجز التفتيش التابعة للحزام الأمني بقطاع الشيخ عثمان المتمركزة بالقرب من دوار عبد القوي، وأدى انفجارها إلى إصابة جنديين بإصابات متفاوتة.

“رياض الأطفال” في مرمى استهداف الميليشيات الحوثية

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط” حيث وسعت الميليشيات الحوثية من استهدافاتها الطائفية الممنهجة لتشمل جميع المراحل التعليمية في كل المناطق الخاضعة لسيطرتها، حيث طالت التعبئة الطائفية التي هذه المرة مدارس ومراكز رياض الأطفال في صنعاء وبقية المدن الخاضعة لسطوتها.
وأكد تربويون في صنعاء، لـ«الشرق الأوسط» بدء ميليشيات الحوثي في خطة جديدة ممنهجة تستهدف من خلالها صغار السن في مراكز ومدارس رياض الأطفال بالعاصمة بناءً على تعميمات صادرة عن قيادات حوثية بارزة في وزارة التربية والتعليم في صنعاء القابعة تحت قبضة الميليشيات.

إغلاق