عناوين الصحف

ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة اليوم الثلاثاء، ورصدت عدن تايم” أبرز التناولات الصحفية” والبداية من صحيفة البيان” وتحت عنوان”

التحالف يحمل رسالة سلام وبناء في اليمن

قالت الصحيفة: وسط تحذيرات أممية من تفاقم الوضع الإنساني في اليمن يواصل التحالف الداعم للشرعية مواجهة العوائق، التي تضعها ميليشيا الحوثي أمام إحلال السلام وإعادة الاستقرار مسنودة بإرادة دولية فاعلة لاستئناف مسار التسوية المتوقف منذ نحو عام.
وإذ تتجه أنظار الملايين من اليمنيين نحو العاصمة السعودية التي تشهد ولادة اتفاق الرياض لإنهاء الخلاف بين الحكومة والمجلس الانتقالي، فإن المبعوث الدولي مارتن غريفيث وصل فجأة إلى العاصمة اليمنية في زيارة تؤكد المصادر أنها ستزف بشرى أخرى في إطار تحريك ملف السلام، سواء في ما يخص قضية الأسرى والمعتقلين أو ما يتصل بفتح المعابر إلى مدينة تعز وإعادة فتح مطار صنعاء.

تفاؤل يمني باتفاقية الرياض.. وبدء تنفيذ الترتيبات الأمنية في عدن

قالت صحيفة عكاظ: وصف مستشار الرئيس الدكتور أحمد بن دغر أمس (الإثنين) اتفاق الرياض بـ«الخطوة أولى» لتحقيق السلام في المحافظات المحررة وبناء الدولة الاتحادية، موضحاً في لقاء جمعه بالسفير البريطاني لدى اليمن مايكل أورون، أن بناء الدولة اليمنية سيوفر القدر المناسب من العدالة المتساوية ويضمن دمج الوحدات العسكرية والأمنية تحت مظلة وزارة الدفاع والداخلية.

ضبط زورق يحمل متفجرات كان في طريقه للحوثيين

وبحسب موقع العربية” ضبطت قوات خفر السواحل في الساحل الغربي زورقاً، يحمل موادَّ مهربةً لصناعة المتفجرات، كانت في طريقها إلى ميليشيات الحوثي الانقلابية.
وكشف عضو قيادة القوات المشتركة في الساحل الغربي، العميد صادق دويد، عن إحباط محاولة تهريب مواد تدخل في صناعة المتفجرات كانت في طريقها لميليشيا الحوثي.

البحسني يوجه بدعم الصحفي فؤاد باضاوي في رحلته العلاجية لجمهورية مصر

قال موقع اليمن العربي: وجه محافظ حضرموت اللواء الركن “فرج سالمين البحسني” قائد المنطقة العسكرية الثانية، بتقديم تذكرتي سفر ومساعدة مالية للزميل الصحفي فؤاد عوض باضاوي مساهمة في علاجه بجمهورية مصر العربية.
وقدم الزميل باضاوي الشكر والتقدير والإمتنان للمحافظ ورعايته للكوادر والمبدعين ومن خدموا المحافظة.

حرائر سقطرى يتظاهرن ضد إفساد «الإصلاح»

بدوره قالت صحيفة الاتحاد: شهدت مدينة «حديبوه»، مركز محافظة أرخبيل سقطرى، تظاهرة نسائية حاشدة للمرة العاشرة خلال أقل من شهر، للمطالبة بإيقاف عبث حزب «الإصلاح الإخواني» وسياسته التدميرية داخل الجزيرة.
واحتشدت المئات من نساء سقطرى في الساحة المركزية في «حديبوه» للمطالبة بإعفاء محافظ الأرخبيل، رمزي محروس، المحسوب على حزب «الإصلاح»، في ظل التصعيد الإخواني الرامي إلى افتعال العراقيل ومحاولة جر الجزيرة إلى مربع العنف والاقتتال الداخلي.

الحوثيون يصفّون عناصرهم الفارّين من جبهات القتال

أما صحيفة الخليج” قال: أقدمت ميليشيات جماعة الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، على تصفية عدد من عناصرها الفارّين من جبهات القتال شمالي محافظة حجة.
وأكدت مصادر محلية في محافظة حجة، أن نقطة تابعة لميليشيات الحوثي، جوار فندق «شواطئ ميدي»، شمالي مديرية عبس، تمنع عناصر الميليشيات الفارّين من أمام قوات الجيش الوطني اليمني، وتجبرهم على العودة إلى جبهات القتال. وأوضحت المصادر ذاتها، أن النقطة التي يقودها القيادي الحوثي المدعو أحمد منصور قارية والذي ينحدر من مديرية «كحلان الشرف» نفذت عدة تصفيات لعناصر حوثية فارّة رمياً بالرصاص.

حكم نهائي بإعدام معتقل سياسي في صنعاء ومخاوف من التنفيذ

قال موقع إرم نيوز” أيدت أمس الاثنين، محكمة استئناف الجزائية المتخصصة بصنعاء الخاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية، حكم الإعدام ضد المواطن عبدالرحمن علي الشيبة، والذي صدر في مايو/ أيار العام الماضي 2018، من المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة.

«النواب اليمني» للانعقاد في عدن بعد توقيع «اتفاق الرياض»

وفي صحيفة الشرق الأوسط” كشف مسؤول محلي رفيع عن أن مجلس النواب اليمني سيعقد جلسته الثانية في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وذلك بعد الانتهاء من مراسم توقيع «اتفاق الرياض» بين الحكومة الشرعية و«المجلس الانتقالي الجنوبي» ووصول الحكومة الشرعية إلى البلاد.
وقال محمد الحميري، وزير الدولة لشؤون النواب والشورى، في اتصال هاتفي مع «الشرق الأوسط»، إن مجلس النواب سيعقد جلسته الثانية في العاصمة المؤقتة عدن، بعد توقيع «اتفاق الرياض»، وإنه سيقوم بدوره وأعماله في مراقبة أداء الحكومة اليمنية، وفقاً للنص الصريح الذي يشير إلى عقد جلسة مجلس النواب في المدينة ليباشر مهامه بشكل فعال.

عدن تايم
إغلاق