عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني اليوم

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعداها الصادرة، اليوم الخميس،
واليكم ” أبرز التناولات الصحفية والبداية من وكالة وام” وتحت عنوان”

عودة القوات الإماراتية العاملة في عدن

قالت الوكالة : أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة عودة قوة الواجب الإماراتية المشتركة العاملة في محافظة عدن باليمن، بعد إنجازها مهامها العسكرية المتمثلة بتحرير عدن وتأمينها وتسليمها للقوات السعودية واليمنية الشقيقة.
وقالت القيادة، في بيان أصدرته أمس، إن عملية تسليم عدن إلى القوات السعودية واليمنية تمت بمسؤولية ووفقاً لاستراتيجية عسكرية ممنهجة، لضمان المحافظة على الإنجازات العسكرية المتحققة، وقد انتهت عملية التسليم بنجاح تام.

توجيهات وزارية إخوانية لمحافظ سقطرى بإنهاء الاعتصام ضد جماعة الإخوان

قال موقع اليمن العربي” أفادت مصادر أن وزير الداخلية أحمد الميسري، طلب من محافظ سقطرى الإصلاحي، فهمي محروس، إزالة الخيام التي نصبها مواطنون أمام مقر المحافظة يطالبون برحيل المحافظ.
وأضافت المصادر، إن الميسري أبلغ المحافظ محروس بإنهاء الاعتصام بالقوة مهما كانت النتائج، وعدم السماح بأي فعاليات جماهيرية لأبناء الجزيرة ضد القيادات المعينة من الشرعية.

المجتمع اليمني يرفض أفكار الحوثي وعقيدته المنحرفة

وبحسب صحيفة عكاظ” نظم برنامج التواصل مع علماء اليمن، الذي تشرف عليه وتنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، لقاءً مع المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سعد الشثري، وبحضور المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبدالله المطلق.

قتلى وجرحى من «الحوثيين» بغارات «التحالف»

وفي المعارك الدائرة في صعدة قالت صحيفة الاتحاد: قتل عدد من عناصر ميليشيات الحوثي الإرهابية وجرح آخرون أمس، بغارات جوية للتحالف العربي على تحركات للميليشيات في محافظتي صعدة وحجة.
وذكرت مصادر عسكرية يمنية أن مقاتلات التحالف استهدفت تعزيزات للميليشيات في «وادي مرة» بمديرية «الحشوة» جنوب شرق محافظة صعدة، مشيرةً إلى أن الغارات أسفرت عن تدمير عدد من الآليات والمركبات العسكرية التابعة للميلشيات، ومصرع وإصابة المسلحين الذين كانوا على متنها.

تسلّم السعودية الملف الأمني في عدن يثبّت اتفاق الرياض

وفي خبر لصحيفة العرب اللندنية” وصلت إلى العاصمة عدن، دفعة ثانية من القوات العسكرية السعودية، في إطار عملية التبادل التي جرت مؤخرا بين المملكة والإمارات، شريكتها في التحالف العربي، فيما أعلنت الأربعاء القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية عودة قواتها العاملة في عدن، بعد إنجازها مهامها العسكرية المتمثلة في تأمينها وتسليمها للقوات السعودية.

رئيس الوزراء يوجه باتخاذ كافة التدابير لمواجهة الحالة المدارية “كيار”

بدورها قالت صحيفة اليوم السابع: وجه رئيس الوزراء ، معين عبدالملك ، الوزارات المختصة وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة أرخبيل سقطرى باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة أي تداعيات أو خسائر قد تنجم عن الحالة المدارية “كيار”.

إضراب شامل لأصحاب المخابز في صنعاء بسبب إتاوات الحوثيين

قال موقع إرم نيوز: لليوم الثاني توقفت مخابز صنعاء عن العمل إثر إضراب لملاك المخابز والأفران عن العمل على خلفية فرض إتاوات غير قانونية بالقوة تحت مسمى ”المولد النبوي“.
وفرضت الميليشيات الحوثية مبالغ مالية تصل إلى 3 مئة ألف ريال على المخابز الكبيرة دعمًا لما أسمته ”الاحتفال بذكرى المولد النبوي“، وهددت الميليشيات بإغلاق المخابز التي ترفض دفع الإتاوات؛ ليضطر ملاك المخابز إلى الإضراب الشامل عن العمل.

تفكيك حقل ألغام في الحديدة

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط” أعلنت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة من الجيش الوطني، تفكيك حقل ألغام حوثي، جنوب الحديدة.
وقال المركز الإعلامي لقوات العمالقة الحكومية، المرابط في جبهة الساحل الغربي، إن «الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة، تمكنت من تفكيك حقل ألغام مختلفة الأحجام والأشكال قامت الميليشيات بزراعته في حي منظر في الطرقات العامة والمزارع والقرى وبين المنازل بأطراف مدينة الحديدة».

إغلاق