محلية

الإعلان عن انطلاق حملة مناصرة لرفع الحصار عن مدينة تعز ومطار صنعاء الدولي

ريبون / متابعات

أطلق الحملة الشبابية لمناهضة الحصار حملة اعلامية لإنهاء الحصار على مدينة تعز  وفتح منافذها الرئيسية, ورفع الحظر على مطار صنعاء الدولي للتخفيف من معاناة المواطنين.

وقال بلاغ صحفي صادر عن الحملة ان غياب الضمير الإنساني طوال السنوات الماضية وضع الجميع امام واجب انساني يتمثل في إيجاد تحرك ينهي هذه المعاناة ويعمل على ايصال صوت الضمير الانساني لصناع التاثير الدولي وذلك للنظر في الوضع الانساني الناجم عن اغلاق مداخل مدينة تعز ومطار صنعاء الدولي وجميع المناطق القابعة للحصار دون قيد او شرط.

وبحسب البلاغ فإن الحملة الشبابية اتت من روح المعاناة حيث تبناها مجموعة من شباب وشابات مدينة تعز المحاصرة ممن تذوقو مرارة الحصار وعاشو مع اقرانهم في عش حصار خانق ومميت.

واكد البلاغ ان الحملة هدفها انساني ولاغاية لها سوى الإنسان, كونهم يحملون هدف إنساني بحت بعيد عن كل المسميات .

ودعت الحملة كافة وسائل الاعلام والناشطين في المجال الحقوقي والانساني وكافة اطياف المجتمع باستشعار واجبهم الانساني والتفاعل مع نشاط المناصرة التي ستدشنه الحملة تحت شعار”يكفي حصار” من اجل تحقيق الهدف المرجو منه والمتمثل في رفع المعاناة عن سكان مدينة تعز والذين يتكبدون عناء السفر عبر طرق وعرة ومميته.

كما تهيب الحملة بالجميع إلى الالتزام بالتناوب الايجابي وعدم توظيف الحملو والحفاظ على مسارها الإنساني فقط.

نص البلاغ الصادر عن الحملة:

بلاغ صحفي..

تتابع الحملة الشبابية لمناهضة الحصار – تعز  استمرار  الحصار المفروض  على مدينة تعز  منذ قرابة خمس سنوات ومطار صنعاء الدولي منذ ثلاث سنوات ، ومانتج عنهما من  معاناة للمدنيين وأضرار مأساوية على مختلف الاصعدة ، إن انسداد افق الإنفراجة وغياب الضمير الإنساني طوال السنوات الماضية ، وضع الجميع امام واجب انساني يتمثل في إيجاد تحرك ينهي هذه المعاناة ويعمل على إيصال صوت الضمير الانساني لصناع التأثير الدولي وذلك للنظر في الوضع الانساني الناجم عن إغلاق مداخل مدينة تعز و مطار صنعاء الدولي وجميع المناطق القابعة للحصار، دون قيد أو شرط.

إن الحملة الشبابية جاءت من روح المعاناة حيث تبناها مجموعة من شباب وشابات مدينة تعز المحاصرة ممن  تذوقوا مرارة الحصار وعاشوا مع أقرانهم في عش حصار خانق ومميت،  كونهم يحملون هدف انساني بحت  بعيداً عن كل المسميات والتمترسات، فلا غاية للحملة سوى الانسان.

ومن هذا المنطلق وإيمانا منا بهذه القضية الانسانية والتي وضعناها نصب أعيننا، يطيب لنا أن نعلن عن إنطلاق حملة مناصرة تهدف لرفع الحصار عن تعز وكذا رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي ، مستخدمين في حملتنا  مواقع التواصل الاجتماعي وحشد نشطاء التواصل، والإعلاميين والمهتمين بقضايا حقوق الإنسان.

اننا في الحملة الشبابية لمناهضة الحصار ندعو كافة وسائل الاعلام و الناشطين في المجال الحقوقي و الإنساني وكافة أطياف المجتمع باستشعار واجبهم الإنساني والتفاعل مع نشاط المناصرة التي ستدشنه الحمله تحت شعار ” يكفي حصار ” من أجل تحقيق الهدف المرجو منه والمتمثل في رفع المعاناة عن سكان مدينة تعز والذين يتكبدوا عناء السفر عبر طرق وعرة خلفت ضحايا كثيرة، كما تسبب الحصار عن ارتفاع في الأسعار وإنعدام المواد الإستهلاكية، وعجز المرضى وكبار السن الوصول الى المدينة أو الخروج منها، ما أدى الى موت الكثير منهم.

 وتهيب الحملة بالجميع الى الإلتزام  بالتناول الإيجابي وعدم توظيف الحملة والحفاظ على مسارها الإنساني فقط ،  راجيين تقدير الهدف و احترام ضوابط الحملة والإبتعاد عن أي تحريف لحقيقتها الإنسانية، وضميرها المحتوم بالحق والانتصار لمعاناة المواطنين في مدينة تعز وصنعاء وكافة المناطق المحاصرة.

وتأمل حملة يكفي حصار من جميع الأطراف الداخلية والخارجية بالإلتفات الى الزاوية الأشد تضرراً من استمرار الحصار على مدينة تعز و الحظر على مطار صنعاء الدولي ونطالبها بالاتي:

1- نطالب طرفي النزاع في اليمن باحترام التشريعات السماوية و القوانين الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان خصوصاً تلك المتعلقة بحرية تنقل المدنيين .

2- نطالب المبعوث الاممي في اليمن القيام بدوره الحقيقي والمتمثل في التقريب بين وجهات نظر المتصارعين وبما يساهم في الحد من صور المعاناة التي يتعرض لها اليمنيين، وفتح ممرات إنسانية.

3- نطالب السلطات في صنعاء إنهاء الحصار الذي تقوم به قواتها على مدينة تعز

4- نطالب التحالف العربي بضرورة فتح مطار صنعاء الدولي والعودة بوضع المطار الى ماكان عليه قبل تاريخ 9 اغسطس 2016 م .

5 ــ نطالب كافة الاطراف الداخلية باصدار بيانات رسمية توضح فيه مواقفها من فتح الطرقات المؤدية الى مدينة تعز .

6ــ ندعو الجميع الابتعاد عن أي توظيف يضر بالمبادرات الرامية الى فتح الممرات الإنسانية في تعز، ورفع الحظر عن مطار صنعاء.

صادر عن

الحملة الشبابية لمناهضة الحصار

مدينة تعز

#كفاية_ارفعو_الحصار

#طرق_تعز

#مطار_صنعاء

#Enough_End_the_Siege!

#Taiz_Roads

#Sana’a_Airport

إغلاق