عناوين الصحف

ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الاثنين، وركزت منها على الوضع العسكري في محافظة الحديدة حيث تستمر مليشيات الحوثي في خروقاتها للهدنة الأممية واستنكرت القوات المشتركة، أمس، تغافل بعثة الأمم المتحدة الميدانية لدعم اتفاق الحديدة عن الخروقات الجسيمة التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الإرهابية.

واليكم ” أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة الشرق الأوسط” وتحت عنوان”

خنادق للميليشيات قرب نقاط مراقبة الحديدة

قالت الصحيفة:على وقع عشرات الخروق الحوثية اليومية للهدنة الأممية في شتى خطوط التماس في محافظة الحديدة، حذر عسكريون من مغبة انهيار اتفاق نقاط المراقبة الخمس في محيط المدينة التي يقع فيها ثاني أكبر الموانئ في البلاد.
وفي هذا السياق، أفاد لـ«الشرق الأوسط» المتحدث باسم القوات المشتركة لتحرير الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش، بأن الميليشيات الحوثية استحدثت منذ إنشاء نقاط المراقبة الخمس 19 خندقاً بالقرب من هذه النقاط التي كان قد أشرف على إنشائها الشهر الماضي رئيس البعثة الأممية في الحديدة كبير المراقبين الجنرال الهندي أبهجيت جوها.

الحوثي يفرض إتاوات مالية على كل طالب وطالبة

وفي تناولات وكالات خارجية” فرضت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، إتاوات مالية على طلاب وطالبات المدارس في محافظة حجة، مقابل ما يسمى بمجهودها الحربي.
وذكرت مصادر محلية، أن الميليشيا الحوثية ألزمت مديري المدارس في مديرية الشاهل شمالي المحافظة، بفرض مبلغ ألف ريال على كل طالب وطالبة.

متضررو منطقة مشطة بتريم يشكون عدم تعويضهم من كارثة 2008 حتى هذه اللحظة

قال موقع اليمن العربي: حلت يوم الخميس الماضي الـ24 من شهر أكتوبر 2019م، الذكرى الثانية عشر لكارثة السيول الفيضانية الذي شهدتها مختلف مناطق وادي حضرموت يوم الجمعة الـ24 من شهر أكتوبر 2008م وأدت إلى حدوث أضرار كلية مختلفة في منازل المواطنين والمدارس والمساجد والمزارع والطرق وخطوط الكهرباء والمياه والممتلكات الشخصية والعامة وغيرها .

القوات المشتركة تستنكر تغافل الأمم المتحدة عن خروقات الحوثيين بالحديدة

وفي خبر لصحيفة الاتحاد” استنكرت القوات المشتركة، أمس، تغافل بعثة الأمم المتحدة الميدانية لدعم اتفاق الحديدة عن الخروقات الجسيمة التي ترتكبها ميليشيات الحوثي الإرهابية وآخرها حفر 19 خندقاً داخل المدينة بالقرب من نقاط المراقبة المشتركة التي تم استحداثها وتفعيلها أواخر الشهر الماضي.

لرفضهم التجنيد الإجباري..الحوثي يصفي شباب الضالع

علمت «عكاظ» من مصادر موثوقة، أن مليشيا الحوثي لجأت إلى تصفية عدد من شباب قبائل محافظة الضالع في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، بسبب رفضهم التجنيد الإجباري في صفوفها والزج بهم إلى جبهات القتال. وقال مصدر قبلي في منطقة الشامرية أمس (الأحد) لـ«عكاظ»، إن مسلحي الحوثي اغتالوا عددا من القبائل رمياً بالرصاص عقب رفض القتال في صفوفهم، موضحاً أن المليشيا لم تكتف بالقتل بل اعتقلت عددا من كبار السن ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

مقتل مدنيين وجرح آخرين بألغام ورصاص مليشيا الحوثي الإرهابية في الحديدة

من جانبها قالت وكالة واس” لقي ثلاثة مدنيين مصرعهم من بينهم طفلان شقيقان جراء انفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، ورصاص قناصتها جنوبي محافظة الحديدة.
وأكدت مصادر محلية أن طفلاً في السابعة من عمره قتل وأصيب شقيقه في انفجار لغم بعربة كانت تقلهم في منطقة الحيمة جنوبي مديرية التحيتا أثناء عودتهم إلى منزلهم، في حين أصيب مدني بجروح متفرقة.

إسقاط «مسيّرة» حوثية

وفي المعارك الدائرة بالضالع قالت صحيفة الخليج: أسقطت القوات المشتركة طائرة استطلاع تابعة لميليشيا الحوثي في سماء مريس شمالي محافظة الضالع أثناء تحليقها وقيامها بتصوير ورصد المواقع العسكرية فوق معسكر الجلبوع في مريس.وأشار المصدر إلى التحفظ على هيكل الطائرة.

إغلاق