عناوين الصحف

ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الثلاثاء، وركزت منها على اتجاه الأنظار اليوم نحو الرياض حيث من المقرر أن يتم التوقيع على الاتفاق بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي.
واليكم ” أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان” وتحت عنوان”

الحوثي يكثف حفر الأنفاق وإقامة الحواجز في الحديدة

قالت الصحيفة: هدد الفريق الحكومي في لجنة إعادة تنسيق الانتشار، أمس، بإلغاء نقاط المراقبة في الحديدة احتجاجاً على قيام الحوثيين باستحداثات عسكرية جديدة في جبهة الساحل الغربي.

وقالت مصادر عسكرية إن جماعة الحوثي كثفت من عمليات حفر الأنفاق والحواجز في الأطراف الجنوبية والشمالية والشرقية لمدينة الحديدة.

وزير الخارجية يشيد بدور حكومة الصين في دعم اليمن على كافة الأصعدة

وبحسب موقع اليمن العربي” أشاد وزير الخارجية محمد الحضرمي، بدور الحكومة الصينية الداعم لليمن حكومة وشعباً على كافة الأصعدة، جاء ذلك خلال لقائه يوم الإثنين، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا كانج يونج.
واستعرض اللقاء وفق وكالة الأنباء “سبأ”، مستجدات الأوضاع على الساحة السياسية وعملية السلام.

«اتفاق الرياض» يبدأ خطوات «التنفيذ».. اليوم

من جانبها قالت صحيفة عكاظ: يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم بالرياض توقيع اتفاق بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي. وكشف عضو الوفد الحكومي لمفاوضات جدة والرياض سالم الخنبشي لـ«عكاظ» أمس أن الاتفاق جاء نتاجاً لرعاية خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.

مجلس الوزراء يعقد اجتماعا لاستعراض المستجدات الأخيرة باليمن

وفي صحيفة اليوم السابع” عقد مجلس الوزراء اجتماعًا استثنائيًا أمس،الإثنين، برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، استعرض فيه تطورات الأوضاع الراهنة على ضوء المستجدات الأخيرة، خاصة ما يتعلق باتفاق الرياض المقرر توقيعه اليوم، والتطلعات المعقودة عليه في بدء صفحة جديدة نحو استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي وإجهاض المشروع الإيراني في اليمن.

أهالي سقطرى يعرون مخططات «الإصلاح»

بدورها قالت صحيفة الاتحاد: تظاهر الآلاف من أهالي سقطرى في مدينة «حديبوه» لفضح وتعرية المخططات التخريبية التي يقودها حزب «الإصلاح الإخواني» لنشر الفوضى والاقتتال الداخلي بين أبناء الأرخبيل.
وتوافد أبناء سقطرى إلى ساحة الاعتصام أمام بوابة مبنى السلطة المحلية في شارع العشرين للتأكيد على مطالبهم بإقالة المحافظ رمزي محروس الموالي لحزب «الإصلاح» وإنهاء العبث «الإخواني» داخل الجزيرة. ورفع المتظاهرون شعارات رفضت الاستمرار بحكم «الإخوان» وسياسة التفرقة ونشر الفوضى التي ينتهجونها من أجل إعاقة جهود التنمية التي يشهدها أرخبيل سقطرى.

الانتقالي الجنوبي: اتفاق الرياض يؤسس لمرحلة جديدة من التمكين

وفي خبر لصحيفة العرب اللندنية” يأمل الجنوبيون بأن ينهي اتفاق الرياض حقبة الصراع والاصطفاف السياسي والعسكري في جنوب اليمن، وأن يفتح الاتفاق آفاقا جديدة في مجال الخدمات وتحسين البنية التحتية، بعد أن أصبح المجلس الانتقالي الجنوبي بموجب الاتفاق الحامل السياسي للقضية الجنوبية.
وينظر قادة المجلس الانتقالي الجنوبي الذين يوقع ممثلوهم الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض على وثيقة الحل السياسي مع الحكومة اليمنية بإيجابية إلى الاتفاق الذي جاء ثمرة حوار خاضه المجلس طوال الفترة الماضية.

قيادي مقرب من الحوثيين يسخر من حملتهم ضد الفساد

قالت صحيفة الخليج: شن نائب يمني في برلمان صنعاء، الخاضع لسيطرة ميليشيات الحوثي، هجوماً حاداً على قيادة ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين، واتهمه بالفساد وحماية الفاسدين، وسخر من طريقة إدارتهم لسلطات الأمر الواقع في مناطق سيطرتهم وممارساتهم ضد المواطنين.

«اتفاق الرياض» سيفتح صفحة جديدة نحو استكمال استعادة الدولة

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط” حيث عقدت الحكومة الشرعية أمس اجتماعاً استثنائياً برئاسة رئيس الوزراء معين عبد الملك، استعرضت فيه تطورات الأوضاع الراهنة في ضوء المستجدات الأخيرة، خاصة ما يتعلق بـ«اتفاق الرياض» المقرر توقيعه اليوم الثلاثاء، والتطلعات المعقودة عليه في بدء صفحة جديدة نحو استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي وإجهاض المشروع الإيراني في اليمن.

إغلاق