عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة اليوم للشأن اليمني

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم السبت، واليكم ” أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان” وتحت عنوان”

«فساد الحوثيين» يوسّع الخلافات في صفوفهم

قالت الصحيفة: من جديد عاد الحديث العلني بين أجنحة ميليشيا الحوثي عن الفساد الهائل الذي يمارسه قادتها ومسؤولوها، واختفت الدعوات التي اطلقها المجلس السياسي للانقلابيين للمشاركة في حملة ضد الفساد المستشري في أجهزة الدولة.
وكشف قيادي حوثي عن جانب من الفساد الذي يمارسه محافظ البنك المعين من الميليشيا وقال إن الرجل واسمه رشيد ابولحوم عين خلال ستة أشهر وكيلاً مساعداً ثم وكيلاً ثم وزيراً للمالية ثم محافظاً للبنك، وهو الخريج الجديد من الجامعة ولاتوجد لديه أي خبرة.

بلادنا تدعو إلى وضع استراتيجيات سكانية تراعي التنوع الديمغرافي وخصوصيات البلدان

من جانبه قال موقع اليمن العربي” دعت الجمهورية اليمنية إلى وضع استراتيجيات سكانية تأخذ بعين الاعتبار التنوع الديموغرافي والتحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها الدول وكذلك خصوصيات وأولويات البلدان.
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم في المؤتمر الدولي للسكان والتنمية المنعقد في العاصمة الكينية نيروبي، والذي ينظمه صندوق الأمم المتحدة والحكومة الكينية والدنمارك بمشاركة وفود من 100 دولة.

الحوثي يحيل صنعاء مدينة خوف وقهر

وبحسب صحيفة عكاظ” اتهم وزير الإعلام معمر الإرياني، مليشيا الحوثي بتحويل صنعاء إلى «مدينة للخوف والظلم والقهر، بعد أن كانت عاصمة الحب والتعايش والسلام ».
وقال الإرياني على حسابه على تويتر أمس (الجمعة)، إن عصابات الموت الحوثية القادمة من كهوف صعدة المدعومة من إيران تسرح وتمرح لتنهب التجار وتروع الآمنين وتعتدي على المواطنين دون تفريق بين رجل وامرأة أو طفل وكهل.

الجيش الوطني يكبد الحوثيين 14 قتيلاً وجريحاً في تعز

وفي المعارك الدائرة في تعز قالت صحيفة الاتحاد: أوضح الجيش الوطني أن 14 من «الحوثيين» قتلوا وجرحوا، مساء الخميس، في كمين شمال شرق مدينة تعز، التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية وتحاصرها الميليشيات من ثلاث جهات.
وذكر في بيان على موقعه الإلكتروني أن قواته نصبت كميناً محكماً لعناصر حوثية حاولت التسلل إلى محيط مستشفى الحمد بالقرب من جولة القصر الجمهوري.

اللجنة المشتركة تبدأ نقاشاتها لتنفيذ اتفاق الرياض.. ووفد حكومي يصل عدن اليوم

وفي خبر لموقع إرم نيوز: قالت مصادر محلية، الجمعة، إن رئيس الحكومة ووفد وزاري سيصلون إلى العاصمة المؤقتة عدن، ظهر السبت، في رحلة خاصة على متن طائرة الخطوط الجوية اليمنية.
ووفقًا للمصادر، فإن الوفد الذي من المتوقع أن يصل غدًا يضم 25 شخصًا بينهم معين عبدالملك رئيس الحكومة اليمنية، ووزراء عدد من الوزارات الخدمية المهمة كالكهرباء، والتعليم، والصحة، والمالية، والنفط، وآخرين من النواب والمستشارين.

اليمن يحذّر من انهيار التعليم

قالت صحيفة الخليج” حذرت الحكومة اليمنية من تعرض آثار اليمن للسرقة والنهب، وتعرض مناهجه ونظامه التعليمي للانهيار جراء التجريف الطائفي من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية.

«صعوبات لوجيستية» تحدق بجنرال الحديدة وفريقه… والحوثيون يهددون النجاح اليتيم لـ«استوكهولم»

بدورها قالت صحيفة الشرق الأوسط” وسط عتمة الأزمة اليمنية، فتح اتفاق الرياض نافذة للضوء عندما جرى توقيعه بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي يوم 5 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي. هذا الضوء لم يتوقف، بحسب أوساط دبلوماسية وتصريحات زعماء وقادة كبار ومسؤولين على المشكلة الداخلية بين الحكومة اليمنية والمجلس، بل هناك إشارات إلى تفاهمات أوسع، وتفاؤل أممي، وبعض الخطوات الصغيرة التي قال المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إنها بوادر جيدة.

إغلاق