عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الثلاثاء، وركزت منها على عودة الحكومة الشرعية إلى العاصمة عدن لتنفيذ اتفاق الرياض، في وقت كشفت وثائق سرية مسربة للاستخبارات الإيرانية، تضمنت معلومات عن استضافة تركيا لاجتماع بين الحرس الثوري الإيراني وجماعة الإخوان، للعمل ضد السعودية.
واليكم” أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة الشرق الأوسط” وتحت عنوان”

الحوثيون يهددون الملاحة مجدداً بخطف قاطرة بحرية

قالت الصحيفة” عاودت ميليشيات الحوثي الانقلابية تهديد أمن الملاحة في البحر الأحمر، حيث أعلن تحالف دعم الشرعية، أن الميليشيات الانقلابية شنت هجوماً مسلحاً ضد قاطرة بحرية في جنوب البحر الأحمر.
وصرح العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، بأنه عند الساعة 58: 22 من مساء الأحد، وأثناء إبحار القاطرة البحرية «رابغ – 3» بجنوب البحر الأحمر تعرضت لعملية خطف وسطو مسلح من قبل زورقين، على متنهما عناصر إرهابية تتبع الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

وثائق تتحدث عن مؤامرة إيرانية – إخوانية ضد السعودية في اليمن

وفي تناولات وكالات خارجية” كشف موقع «دو إنترسبت» الأمريكي، أن وثائق سرية مسربة للاستخبارات الإيرانية، تضمنت معلومات عن استضافة تركيا لاجتماع بين الحرس الثوري الإيراني وجماعة الإخوان، للعمل ضد السعودية.
وأوضحت الوثائق المسربة، أن «تركيا استضافت في 2014، اجتماعاً بين الحرس الثوري والإخوان لمواجهة السعودية»، وقد بحثا فيه «التحالف ضدها». ولفت الموقع، إلى أن القمة جمعت بين قطبين متنافرين، هما فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وجماعة الإخوان المسلمين.

المحافظ تركي يبحث مع الـ”يونوپس” احتياجات لحج للعام المقبل

من جانبه قال موقع اليمن العربي: ناقش محافظ لحج قائد اللواء 17 مُشاة اللواء الركن أحمد تركي، مع وفد مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع الـ ” يونوپس “، برئاسة مدير المكتب المهندس مُعِين محمَّد المَاس، احتياجات المحافظة من المشاريع التنموية للعام القادم.

حملة واسعة لتعقب خلايا إرهابية وتخريبية في عدن

وفي خبر لصحيفة الاتحاد” أطلقت الأجهزة الأمنية في عدن حملة أمنية لتعقب عدد من الخلايا الإرهابية والتخريبية في مديريات دار سعد والشيخ عثمان والمنصورة، وذلك ضمن خطة لتأمين المدينة وترسيخ الاستقرار والسكينة العامة. وأفاد مصدر أمني لـ«الاتحاد» أن قوات مشتركة بسطت سيطرتها على عدد من الأحياء السكنية في المديريات الثلاث عقب اشتباكات متفرقة مع عناصر خارجة عن النظام والقانون.

هجوم حوثي يستهدف الأحياء السكنية في الحديدة

وفي المعارك الدائرة بالحديدة قالت صحيفة الخليج: شنت ميليشيات الحوثي، مساء أمس الأول الأحد، هجوماً عنيفاً على مديرية التحيتا الواقعة جنوبي محافظة الحديدة غربي اليمن، بالأسلحة الثقيلة والقذائف المدفعية. وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة، في بيان، إن «الحوثيين شنوا هجوماً عنيفاً بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، على الأطراف الجنوبية لمركز مدينة التحيتا جنوبي الحديدة».

رئيس الحكومة اليمني وفريق وزاري مصغر في عدن لإدارة ملف الخدمات

قالت صحيفة العرب اللندنية: تأكيدا لما نشرته “الصحيفة” في وقت سابق، وصل رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك إلى العاصمة المؤقتة عدن برفقة نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي ممثل الحكومة في توقيع اتفاق الرياض، وعدد من طاقم الحكومة المرتبطين بالجانب المالي والخدمي مثل وزراء المالية والكهرباء والاتصالات والتعليم العالي والأوقاف والإدارة المحلية.
وأكدت مصادر سياسية يمنية لـ”العرب” أن الأسماء التي رافقت رئيس الحكومة خضعت للنقاش خلال الأيام الماضية داخل اللجنة المشتركة لتنفيذ اتفاق الرياض التي تضم التحالف العربي والحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

اثنان من مواطنينا على متن السفن التي خطفها الحوثيون

دوليا قال موقع إرم: إن مسؤول بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية قال اليوم الثلاثاء إن اثنين من المواطنين الكوريين الجنوبيين على متن السفن التي خطفتها مليشيات الحوثيالتي تدعمها إيران عند الطرف الجنوبي للبحر الأحمر.
وقال مسؤول آخر بوزارة الخارجية في اتصال هاتفي إن السفن الثلاث التي خطفها الحوثيون تشمل اثنتين من السفن الكورية الجنوبية.

إغلاق