عناوين الصحف

ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم السبت، واليكم” أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان” وتحت عنوان”

تصعيد الميليشيا يجبر 63 ألف أسرة على النزوح

قالت الصحيفة: تسبب تصعيد ميليشيا الحوثي في نزوح أكثر من 63 ألف مواطن من محافظات تعز والحديدة والضالع، بعد أن استهدفت التجمعات السكنية والمزارع، وفق ما أكدته الأمم المتحدة، بالتزامن واستمرار هذه الميليشيا في استهداف المناطق السكنية جنوبي الحديدة، فيما عبّر مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، عن قلقه من تقييد الحوثي حرية الفريق الأممي في الحديدة.

الحكومة بدأت بتنفيذ ما يخصها من اتفاق الرياض

وبحسب موقع اليمن العربي” أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك، ان الحكومة بدأت فعلا بتوجيهات من رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بتنفيذ ما يخصها من اتفاق الرياض.
وأشار إلى ان أولويات الحكومة هي تطبيع الأوضاع من خلال حزمة إجراءات وتدابير عاجلة لتحقيق إنجازات سريعة على الأرض، يكون لها أثرا على المدى القريب ويستطيع أن يلمسها المواطن خلال الأشهر الثلاثة الأولى من توقيع الاتفاق.

لجنة عسكرية تصل إلى عدن لتنفيذ اتفاق الرياض

من جانبها قالت صحيفة الاتحاد: وصلت إلى مدينة عدن لجنة عسكرية قادمة من المملكة العربية السعودية من أجل تنفيذ الملحق العسكري والأمني المشمول ضمن اتفاق الرياض الذي جرى توقيعه في 5 نوفمبر الجاري برعاية سعودية بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

30 ألفا على الجبهة.. الأطفال وقود حرب الحوثي

وفي خبر لصحيفة عكاظ” اتهمت الحكومة الشرعية، مليشيات الحوثي الانقلابية بتجنيد أكثر من 30 ألف طفل وزجت بهم في ساحات القتال. وأكدت في كلمة ألقاها مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، مساء (الخميس) أن المليشيات جعلت من الأطفال الحلقة الأضعف في المجتمع بانقلابها على السلطة الشرعية وتحويل المدارس إلى ثكنات عسكرية، واستغلال الأوضاع الصعبة التي تعيشها الأسر اليمنية لتجنيد أطفالهم والزج بهم إلى جبهات القتال.

مقتل اثنين من قيادات الحوثي في ظروف غامضة

قال موقع إرم نيوز” قتل اثنان من قيادات مليشيا الحوثي إثر انفجار سيارة كان تقلهما بمنطقة ضوران شمال غرب محافظة ذمار، ليلة السبت، وسط ظروف غامضة.
وقالت مصادر قبلية لـ“إرم نيوز“، إن ”عادل الأسدي وحسين زايد، قتلا إثر انفجار السيارة التي كانت تقلهما، وسط اتهامات لقيادات حوثية أخرى بتصفيتهما“.

الحوثي يُصعِّد استهداف مساكن الأهالي بالحديدة

وفي المعارك الدائرة في الحديدة قالت صحيفة الخليج” ما زالت مساكن الأهالي في عدد من مديريات محافظة الحديدة، عرضة لنيران ميليشيات الحوثي التي حصدت عدداً من القتلى والجرحى من المدنيين خلال الأيام الخمسة الأخيرة، بصورة ملحوظة.
وأطلقت ميليشيات الحوثي، أمس، النار على منازل الساكنين شرقي مدينة حيس جنوبي المحافظة بشكل عشوائي، وأصابت امرأة بجروح. وطبقاً للمركز الإعلامي لألوية العمالقة في جبهة الساحل الغربي، فقد أطلقت الميليشيات نيران أسلحتها الرشاشة عيار 14.5، وأصابت بيان علي سالم سقيم (20 عاماً)، بطلقة نارية أسفل الظهر، ووصفت حالتها بالخطرة.

65 ألف انتهاك ارتكبها الحوثيون بحق الطفولة في 17 مدينة

بدورها قالت صحيفة الشرق الأوسط: كشفت تقارير محلية وأخرى دولية عن حجم المآسي والمعاناة التي لحقت بالطفولة في اليمن جراء الانقلاب الحوثي على السلطة الشرعة منذ أواخر 2014، حيث رصدت التقارير قيام الميليشيات بارتكاب 65 ألف انتهاك بحق الأطفال تنوعت بين القتل والتجنيد والإخفاء والحرمان من التعليم.

إغلاق