عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم الأحد، وركزت منها على استمرار مليشيات الحوثي في خروقاتها للهدنة الأممية في محافظة الحديدة، حيث شنت فجر اليوم سلسلة هجمات استهدفت مقر إقامة رئيس وفد الشرعية وفريقه الذي يعمل على قيادة وتنفيذ اتفاق الحديدة.
واليكم ” أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان” وتحت عنوان”

الأمم المتحدة فشلت باليمن

قال وزير الخارجية الأسبق، أبو بكر القربي، بأن التدخلات الإيرانية في اليمن، هي المسبب الرئيس للأوضاع المأساوية التي تعيشها الأرض اليمنية والشعب اليمني. وأوضح القربي في تصريح لـ «البيان»، من العاصمة البحرينية المنامة، بأن هنالك أطرافاً عدة تروج وتسرب الدعايات المضللة بخصوص التحالف العربي في اليمن، لتشوية الصورة الحقيقية لهذه العلاقة الأخوية التاريخية والمُميزة. وعن دور الأمم المتحدة في اليمن، وفي أزمتها الراهنة، قال «الأمم المتحدة فشلت فشلاً ذريعاً في اليمن».

قوات الجيش الوطني تحرر موقعا جديدا فى جبهة المخدرة غرب صرواح

قال موقع اليمن العربي: شنت قوات الجيش الوطني هجوما السبت على أحد المواقع التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي في جبهة المخدرة غربي مديرية صرواح.
وقال مصدر عسكري بالمركز الإعلامي للقوات المسلحة- وفقا لوكالة أنباء اليمن (سبأ) إن الجيش الوطني تمكن من تحرير موقع (المقطع) في جبهة المخدرة، وسط فرار جماعي لعناصر الميليشيات الانقلابية، مشيرا إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة العديد من عناصر ميليشيات الحوثي، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات قوات الجيش.
الحكومة اليمنية تتمسك بالسلام المستدام وفق المرجعيات الثلاث

وبحسب صحيفة الاتحاد” عبرت الحكومة اليمنية عن رغبتها الصادقة والجادة في تحقيق السلام العادل والمستدام المبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها، وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وعلى رأسها القرار 2216.

الميليشيات تتجه لإعادة صياغة المعادلة الانقلابية في صنعاء

وفي خبر لصحيفة الخليج” كشفت مصادر مقربة من جماعة الحوثي عن توجهات طارئة لدى قيادة الأخيرة لإعادة صياغة المعادلة السياسية القائمة في العاصمة صنعاء، والمرتكزة على التحالف الشكلي مع «حزب المؤتمر الشعبي العام» الذي تمثله قيادات عدة مقربة من الرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

«أنصار صالح» ينتفضون ضد فساد الحوثي

أما في صحيفة عكاظ” كشفت مصادر في صنعاء، وجود حالة غضب أعقبتها تحركات في أوساط قيادات الصف الثاني من أتباع الرئيس السابق علي صالح الذين يتعرضون للإقصاء والتهميش في مؤسسات الدولة التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي وتمارس ضدهم حملات اعتقال وتصفية جسدية.

اعتراض 5 صواريخ ومسيّرتين للحوثي في سماء المخا

قال موقع24الإماراتي: إن منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي اعترضت خمسة صواريخ وطائرتين مسيرة في سماء مدينة المخا أطلقتها الميليشيات الحوثية بعد منتصف ليل اليوم الأحد.
وقالت مصادر عسكرية للمركز الإعلامي لألوية العمالقة، إن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض الصواريخ الحوثية وتفجيرها في سماء المدينة فيما تم إسقاط طائرتين مسيرتين.

نجاة رئيس وفد الشرعية وفريقه في الحديدة من 8 هجمات «درون» و«باليستي» حوثية

من جانبها قالت صحيفة الشرق الأوسط: نجا وفد حكومي يعمل على قيادة وتنفيذ اتفاق الحديدة، أبرز مخرجات اتفاق استوكهولم من موت محدق، إثر سلسلة هجمات حوثية استهدفت مقر إقامة الفريق جنوب المحافظة اليمنية الساحلية في وقت مبكر من صباح الاحد بالتوقيت المحلي.
وكشف اللواء محمد عيضة رئيس وفد الحكومة اليمنية في لجنة تنسيق إعادة الانتشار بالحديدة عن تعرض مقر إقامته وفريقه إلى 8 هجمات، 5 منها بطائرات من دون طيار (درون)، و3 أخريات بصواريخ باليستية.

إغلاق