أخبار العالم

الفيضانات تجتاح جنوب فرنسا وتودي بحياة خمسة أشخاص

ريبون / وكالات

اجتاحت جنوب فرنسا الأحد فيضانات كبيرة أدت إلى مقتل خمسة أشخاص بينهم ثلاثة رجال إنقاذ في تحطم مروحية أثناء تأديتهم لمهامهم في المنطقة، وعثر على جثثهم في وقت مبكر من صباح الإثنين. وقالت وزارة الداخلية في بيان إنها فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث. وأدت التساقطات المطرية الغزيرة إلى إلغاء العديد من الفعاليات الرياضية، كما أغلقت عدة مدارس الإثنين أبوابها.

ذكرت وزارة الداخلية الفرنسية الاثنين أن ثلاثة رجال إنقاذ فرنسيين، لقوا حتفهم في حادث تحطم مروحية قرب مرسيليا، خلال تنفيذ مهمة في مناطق تضربها الفيضانات في جنوب فرنسا.

كما قتل شخصان الأحد بسبب هذه الفيضانات الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي تهاطلت على المنطقة.

وفي بيان لهما، قال وزير الداخلية كريستوف كاستانير ووزير الدولة للشؤون الداخلية لوران نونيز إنه تم العثور على جثث الرجال الثلاثة في الساعة الواحدة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي.

وأضاف البيان أنه “بينما تستعد فرنسا اليوم لتكريم 13 من جنودها قتلوا في خدمة بلدهم (في مالي)، يفقد بلدنا أيضا ثلاثة أبطال أعطوا حياتهم لحماية الفرنسيين”. وفتحت السلطات تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.

وأغلقت مدارس الاثنين في عدة مدن بجنوب شرق فرنسا. كما أدت الأمطار الغزيرة إلى إلغاء العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية الأحد بينها مباراة كرة القدم بين موناكو وضيفه باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر.

وأعلنت خطوط السكك الحديد الفرنسية أن حركة القطارات السريعة التي كانت توقفت بالكامل بين تولون في منطقة (لو فار) وفنتيميليا من الجانب الإيطالي وكذلك بين كان وغراس، استؤنفت صباح الاثنين.

فرانس24/ أ ف ب

إغلاق