عناوين الصحف

ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني ليوم الخميس

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة اليوم الخميس، واليكم ” أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة الشرق الأوسط” وتحت عنوان”

أحزاب تعز ترفض «ملشنة» المحافظة بمعسكرات غير قانونية

رفضت الأحزاب في محافظة تعز، إنشاء أي معسكرات خارج القانون في المحافظة، معتبرة أن ذلك الصنيع يعد سعيا لـ«ملشنة» الجيش الوطني وإرباكا للحكومة الشرعية والتحالف الداعم لها.

وجاء الرفض الحزبي في بيان رسمي وقعت عليه مختلف الأحزاب في المحافظة (أمس) ردا منها على إنشاء معسكر لاستقبال المقاتلين خارج سلطة الشرعية والتحالف الداعم لها في منطقة «يفرس» في جبل حبشي. واتهم ناشطون في محافظة تعز القيادي في حزب «التجمع اليمني للإصلاح» والقيادي في مقاومة تعز حمود سعيد المخلافي بأنه يتلقى دعما إقليميا لإنشاء المعسكر وتجنيد الآلاف من المقاتلين خارج نطاق سلطة الشرعية والتحالف الداعم لها خدمة لأجندة إقليمية مشبوهة.

الحوثيون يعترفون بمقتل اثنين من قادتهم بغارة في صعدة

بدوره قال موقع العربية: اعترفت ميليشيا الحوثي الانقلابية بمصرع اثنين من قياداتها الميدانية في غارة جوية لطيران تحالف دعم الشرعية استهدفتهما في محافظة صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين.

بن عمرات يقدّم درعا تكريميا لمحافظ حضرموت والوكيل بن حبريش

أما موقع اليمن العربي قال: قدّم صالح محمد بن عمرات مولى الدويلة مدير عام مديرية غيل بن يمين درعا تكريميا لكلا من اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية و الشيخ عمرو بن علي بن حبريش العليي درعا تكريما نظير مايقدمونه من جهود جبارة في خدمة مديرية غيل بن يمين ومدها بالمشاريع التنموية.

تعزيزات للميليشيا الحوثية إلى الحديدة

وبحسب صحيفة البيان” دفعت ميليشيا الحوثي الإيرانية بتعزيزات جديدة إلى أطراف مديرية الدريهمي جنوب مدينة الحديدة في انتهاك جديد لاتفاق الهدنة الذي ترعاه الأمم المتحدة، فيما تظاهر الآلاف في تعز للتنديد بجريمة اغتيال القائد العسكري العميد عدنان الحمادي.

رئيس الوزراء يتعهد بمكافحة الفساد فى قطاعات الدولة

من جانبها قالت صحيفة اليوم السابع: توعد رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك بالتصدي للفساد في قطاعات الدولة وعدم التغاضي عن الموظفين المتورطين أو المتهمين بشبهات الفساد أيا كانت مواقعهم.
وقال عبد الملك، إن “الحكومة وبالتنسيق والشراكة مع المنظومة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد، لن تتسامح إطلاقا مع كل من يثبت عليه ارتكاب ممارسة فساد مهما كان موقعه الوظيفي أو القيادي”.

على المجتمع الدولي اتخاذ موقف تجاه جرائم الحوثيين

وفي خبر لصحيفة الاتحاد” دعا وزير حقوق الإنسان محمد عسكر، المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف أكثر صرامة وحزمًا تجاه ممارسات وجرائم وانتهاكات ميليشيات الحوثي الإرهابية.
وقال إن السكوت عن جرائم الحوثيين أمر خطير يساعد في تمادي الانقلابيين على المجتمع والشرعية.

الخناق يضيق على الحوثي.. استقالات واتهامات بالفساد

قالت صحيفة عكاظ: تفاقمت الخلافات بين قيادات مليشيا الحوثي ووصلت إلى حد الاشتباكات وتقديم الاستقالات في عدد من الدوائر الحكومية والمراكز القيادية التي تسيطر عليها. وكشف مصدر قضائي في إب لـ«عكاظ»، أن رئيس نيابة استئناف المحافظة الدكتور مروان المحاقري قدم استقالته من عمله احتجاجاً على التدخلات غير القانونية من مشرفي المليشيا في عمله، وأكد أن المحاقري قرر اعتزال العمل القضائي نهائياً والرغبة في التقاعد.

مصرع قيادي حوثي و 4 من مرافقيه في تعز

وفي المعارك الدائرة في تعز قالت صحيفة الخليج” لقي القيادي الميداني بجماعة الحوثي المدعومة إيرانياً محمد القعود وأربعة من مرافقيه مصرعهم وجُرح اثنان آخران منهم، إثر قصف مدفعي للجيش اليمني استهدف طقم تابع للميليشيات الحوثية في منطقة البحابح باتجاه الربيعي، غربي مدينة تعز.

إغلاق