متابعات

وزير الداخلية حيدان يبحث مع نظيره المصري تعزيز التعاون الأمني بين البلدين

ريبون / وكالات

بحث وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان،اليوم، مع وزير الداخلية المصري اللواء محمود توفيق سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين، في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة العربية وتنامي ظاهرة الإرهاب والتطرف.
وناقش اللواء حيدان مع نظيره المصري أوضاع الجالية اليمنية المقيمة في مصر،وسبل تقديم المزيد من التسهيلات لها في ظل هذه الظروف، مثمنا بما قدمته وتقدمه مصر الكنانة من تسهيلات لأشقائهم اليمنيين.
كما استعرض وزير الداخلية مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية وجهود ومبادرات السلام الدولية والإقليمية في بلادنا،ورفض الميليشيات الانقلابية الحوثية لها، متطرقاً الى ما تشكله هذه الميليشيات من تهديد حقيقي لأمن ممرات الملاحة الدولية، واستخدامها للجزر والشواطئ اليمنية في عمليات تهريب السلاح والمخدرات والاتجار بالبشر ، منوهاً بضرورة وجود تعاون إقليمي ودولي ومن اجل وقف هذه التهديدات.
وأشار وزير الداخلية إلى قضية حوض صافر العائم وما يمثله من تهديد بيئي خطير على كافة الدول المطلة على البحر الأحمر، مؤكداً بان حالة الخزان قد وصلت إلى مرحلة سيئة تنذر بحدوث كارثة بيئية في أي وقت، وعلى المجتمع الدولي ودول الإقليم المعنية ضرورة التحرك للضغط على الميليشيات الانقلابية لتفادي الكارثة .
من جانبه أكد وزير الداخلية المصري على موقف مصر الثابت والداعم للشرعية الدستورية ووحدة اليمن وسلامة أراضيه، والداعم لكافة جهود تحقيق السلام الشامل والدائم وفقا للمرجعيات المتفق عليها. حضر اللقاء سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم.
إغلاق