محلية

تدشين الدورة التدريبية في مجال السلامة المهنية للصحفيين بمدينة المكلا

ريبون / خاص / سالم الحداد

نظمت صباح اليوم الاثنين الموافق 16 ديسمبر 2019 بمدينة المكلا نقابة الصحفيين في اليمن بالتعاون مع الإتحاد الدولي للصحفيين الدورة التدريبة في السلامة المهنية أثناء الصراعات والحروب في فرع حضرموت – شبوة – المهرة  بمدينة المكلا والتي تتواصل لمدة يومين .

وفي الافتتاح اكد الأستاذ / صلاح بوعابس في كلمة له على اهمية الدورة في نشر الوعي لدى الصحفيين باهمية السلامة المهنية اثناء التغطيات والنزول الميداني للوقائع والاحداث .

وكما  أشار أيضاً على أهمية  مثل هكذا دورات تدريبية تعمل على إكساب الصحفيين (الميدانين) المهارات والخبرات اللازمة لحمايتهم اثناء التغطية الصحفية للأحداث خصوصا في المناطق التي تشهد صراع ونزاع مسلح وكيفية الإسعافات الأولية في الميدان والذي كان بشكل تطبيقي لطلاب الدورة .

وتهدف الدورة التي سوف تستمر يومين إلى إكساب الصحفيين  المشاركين فيها بالعديد من المهارات النظرية والعملية والمتمثلة في وسائل السلامة المهنية اثناء تغطيتهم الصحفية والاعلاميه للأحداث وكذلك الكيفية التي تتم فيها عملية التخطيط اثناء النزول الميداني بالإضافة الى النباهة التي يجب أن يتمتع بها الصحفي اثناء الاضطرابات العامة واعمال الشغب والوقاية اثناء الهجمات الجوية.

  

إغلاق