متابعات

المدير باعبّاد يطلع مدير إدارة التربية الشاملة بوزارة التربية والتعليم على جهود المكتب في تعليم ذوي الإعاقة بالمحافظة

أطلع الأستاذ/ أمين عبدالله باعبّاد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت الساحل الأستاذ/ عبدالله باجري مدير الإدارة العامة للتربية الشاملة بالوزارة جهود مكتب الوزارة في تعليم ذوي الإعاقة بحضور الأستاذ/ علوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب .
وفي مستهل اللقاء بارك المدير باعبّاد للأستاذ/ باجري نيله ثقة معالي الوزير بتعيينه مديراً لإدارة التربية الشامل . مؤكداً أن قيادة المكتب تولي عناية خاصة بذوي الإعاقة في القطاع التربوي والتعليمي بوصفها شريحة مهمة في المجتمع يتطلب التعامل معها بحرص ورويّه .مشيراً إلى أهمية تعليم التلاميذ والطلاب ذوي الإعاقة في المدرسة جنباً إلى جنب مع أقرانهم من غير ذوي الإعاقة كون هذه البيئة الطبيعية التي يجب أن يكونوا فيها والتي تعتبر أبسط حقوقهم في التعليم الجامع أسوة بغيرهم من التلاميذ والطلاب . موضحاً بأن جهود المكتب جلية في دمج هذه الشريحة مع أقرانهم في المدارس من خلال إشراكهم في مختلف الأنشطة التي تعتمل داخل الحقل التربوي و التعليمي .
بدوره أشاد الأستاذ/باجري بالنجاحات التي يحققها مكتب تربية حضرموت الساحل والتي لمسها عن قرب . مشيداً بجهود المكتب في سبيل دمج هذه الشريحة مع الطلاب. مشيراً إلى أن اللقاء يهدف إلى عمل قاعدة بيانات بمراكز وعدد التلاميذ والطلاب من ذوي الإعاقة بالوزارة . موضحاً بأن إدارة التربية الشاملة بالوزارة ستكون عوناً لمكتب الوزارة في جهوده تلك .
حضر الاجتماع الأستاذ/ فاضل دحدوح مدير دائرة التربية الشاملة بالمكتب .

إغلاق