محلية

قيادة التربية والتعليم بساحل حضرموت تعقد لقاءً موسعاً لايضاح الوضع التعليمي في مديرية حجر للرأي العام

ريبون / متابعات

عقدت قيادة التربية والتعليم بساحل حضرموت، صباح اليوم الأحد، لقاءً موسعاً ضم عدداً من القيادات التربوية والتعليمية ومندوبي وسائل الإعلام المختلفة بهدف إعطاء صورة توضيحية عن الوضع التعليمي في مديرية حجر، بحضور مدير عام مديرية حجر وقيادة التربية بالمديرية وشخصيات أجتماعية من أبناء حجر.

وفي مستهل اللقاء رحب وكيل وزارة التربية والتعليم- مدير مكتب التربية بالمحافظة الاستاذ جمال سالم عبدون، بالحضور، موضحاً أبرز التدخلات التي قامت بها إدارة التربية والتعليم بالمحافظة في مديرية حجر “النائية” التي كانت محرومة من الكثير من المشاريع المختلفة.

ولفت عبدون إلى ان مكتب التربية بالمحافظة قام ببناء وتجهيز رياض أطفال وتوفير الأثاث المدرسي لمدارس مديرية حجر، وتجهيز قاعات للحاسوب، إلى جانب تقديم الدورات التأهيلية للكادر التربوي والتعليمي في تلك المديرية لأجل الأرتقاء بالوضع التعليمي نحو الأفضل.

واضاف الوكيل جمال عبدون “ان مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أعطى مديرية حجر عناية كبيرة أسوة بباقي المديريات، وقدّم لها أكثر من 30 مشروعٍ تربويٍ وتعليميٍ من بينها مجمع الصدارة التعليمي وثلاث ثانويات إحداهن للبنات تم افتتاحها مؤخراً لأجل أن تتمكن الفتاة الريفية في حجر من إكمال تعليمها الأساسي والثانوي.

مشيداً بالاهتمام الكبير الذي يوليه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بالقطاع التربوي والتعليمي ودعمه الكبير والمستمر لهذه المنظومة في كافة مديريات ومناطق المحافظة ومن بينها مديرية حجر.

وأكد الوكيل “عبدون” ان تربية المحافظة ستقوم ببناء عددٍ من المدارس في حجر خلال المرحلة القادمة، واعتماد 290 حقيبة مدرسية ستوزع على طلاب في غضون اليومين القادمين، وتوفير كرفانات مجهزة للمواقع البعيدة من المدارس بدلاً من العشش كحلول أولية حتى يتمكن أبنائنا في حجر من الألتحاق بالتعليم كونه حق للجميع.

 

إغلاق