عناوين الصحف

على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة ليوم الاثنين

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة اليوم، الاثنين، واليكم ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة العرب اللندنية” وتحت عنوان”

جهات بالشرعية اليمنية تدفع اتفاق الرياض نحو مصير اتفاق ستوكهولم

قالت الصحيفة: ربطت مصادر سياسية يمنية بين تصاعد التصريحات المعادية لاتفاق الرياض والتحالف العربي، وبين التحركات التي يقوم التحالف من خلالها للدفع باتجاه تنفيذ الاتفاق إلى الأمام.
ووصفت المصادر التصريحات الجديدة التي أطلقها عدد من المسؤولين اليمنيين والتي هاجموا من خلالها دول التحالف على خلفية اتفاق الرياض، بأنّها محاولة لعرقلة تنفيذ الاتفاق في ضوء المعلومات المتوافرة عن حراك نشط تقوده السعودية بصفتها راعية الاتفاق للضغط على الأطراف المعرقلة.

حملة أمنية إخوانية تقتحم مصرف الكريمي في محافظة مأرب

وبحسب موقع اليمن العربي” اقتحمت حملة أمنية مدججة بالأسلحة، مصرف الكريمي بمدينة مأرب، وباشرت الاعتداء على المواطنين والموظفين، ورفع الأسلحة نحوهم مباشرة.

وذكرت مصادر عسكرية أن اقتحام المصرف يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد قوات الأمن الخاصة بالمحافظة، وذلك نتيجة عدم قدرته على استلام رواتب الأسماء الوهمية في قواته.

لا مفاوضات سرية مع الحوثيين

بدورها قالت صحيفة عكاظ: ثمّن وزير الخارجية محمد الحضرمي الدور السعودي في إنجاز اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، الذي عزز من وحدة اليمنيين لمواجهة المشروع الحوثي – الإيراني، مؤكداً أن المملكة الضامن الرئيسي للاتفاق الذي كان مطلباً لجميع الأطراف اليمنية الراغبة في السلام. وقال في حواره مع «عكاظ»، إن اتفاق ستوكهولم الذي مر عليه عام، لم يسفر سوى عن سقوط المئات من المدنيين بأيدي المليشيات، مشيراً إلى أن ذلك أدى إلى تمادي الحوثيين.

الحوثيون يجندون الطالبات في أعمال قتالية

قالت صحيفة الخليج” تنفذ ميليشيات الحوثي الانقلابية حملة ممنهجة لاستدراج وتجنيد الطالبات في المدارس، بصنعاء والمحافظات تحت سيطرتها، في وقت قصفت بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة القوات المشتركة في منطقة «الجبلية» بمحافظة الحديدة.

نزع 7 آلاف لغم حوثي منذ بداية ديسمبر

بدورها قالت صحيفة الشرق الأوسط: تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن (مسام)، خلال الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر (كانون الأول) الجاري، من انتزاع 1325 لغماً وذخيرة حوثية غير منفجرة ليصل بذلك مجموع ما تم نزعه منذ بداية ديسمبر ولغاية يوم 19 منه 7147 لغماً حوثياً.

قتلى وجرحى من الحوثيين فى مواجهات غرب تعز

وفي المعارك الدائرة في تعز قالت صحيفة اليوم السابع: تجددت المواجهات، مساء الأحد، بين الجيش الوطني، ومليشيا الحوثى، فى محافظة تعز ، بحسب “سبوتنيك”.
وذكر موقع الجيش اليمنى “26 سبتمبر”، أن “مواجهات اندلعت أثناء محاولة عناصر من الحوثيين التسلل باتجاه مواقع الدمنية وعنصوة فى جبهة الدفاع الجوى غرب مدينة تعز”.

قنبلة حوثية تحوّل حياة فتحية إلى مأساة

وفي قصة إنسانية قالت صحيفة البيان: عند نهاية مخيم الجشة بالخوخة في الحديدة بالساحل الغربي لليمن، وعلى مقربة من البحر تقع خيمة فتحية محمد دهام (28 عاماً)، تقف عند بابها المهترئ وتتأمل موجات الشاطئ الصباحية بأسى كما لو أن الحرب بدّلت وظائف حواسها، فغدت تتذوق بناظريها ملوحة الماء عوضاً عن أن تستمتع بجمال مشهده.

إغلاق