عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة ليوم الاربعاء

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأربعاء،
واليكم” أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة الشرق الأوسط” وتحت عنوان”تدابير مصرفية يمنية في مواجهة الحرب الحوثية ضد العملة المحلية

قالت الصحيفة: في وقت واصلت فيه الميليشيات الحوثية في صنعاء وغيرها من المناطق الخاضعة لها حملتها غير القانونية لمحاربة العملة اليمنية وسحب الفئات النقدية المطبوعة حديثاً من السكان مقابل تعويضهم بعملة وهمية أطلقت عليها «الريال الإلكتروني»، وجّهت الحكومة اليمنية نداء رسمياً إلى الأمم المتحدة للتدخل من أجل حماية العملة والاقتصاد من تجريف الميليشيات الانقلابية.
وجاءت دعوات الحكومة في وقت لجأت فيه إلى اتخاذ تدابير عبر البنك المركزي في عدن من أجل الحد من تأثير الحرب المعلنة من قبل الجماعة الحوثية ضد العملة ومحاولة مضاعفة أزمة السيولة النقدية في مناطق سيطرتها.

20 مراقباً أممياً يطلبون المغادرة بسبب الميليشيا

وبحسب صحيفة البيان” أجبرت ممارسات ميليشيا الحوثي مراقبين أمميين على طلب مغادرة اليمن، جراء ما تعرّضوا له من مضايقات سواء التفتيش أو تقييد الحركة، فيما هاجم إرهابيون مكاتب منظّمات إغاثية في محافظة الضالع.

الحوثي يواجه الرفض لمصادرة الفئات النقدية الجديدة بالبلطجة

قالت صحيفة الخليج” اعتقلت ميليشيات الحوثي العديد من التجار ومالكي شركات ومحال الصرافة الذين رفضوا إجراءات مصادرة الفئات النقدية الجديدة الصادرة عن البنك المركزي اليمني في عدن، في حين أعلن التجار في مناطق سيطرة الانقلابيين أنهم سيبدأون إضراباً مفتوحاً من أول يوم في يناير 2020.

هجمات إرهابية تستهدف مواقع أمنية في تعز

وفي خبر لصحيفة الاتحاد” شن مسلحون مجهولون يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة هجوماً إرهابياً على حاجز أمني بجوار مقر الأمن العام في محافظة تعز أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف الجنود المتمركزين بالحاجز.

الجيش يسقط طائرتين مسيرتين تابعتين لميليشيا الحوثى

قالت صحيفة اليوم السابع: أسقطت قوات الجيش اليوم طائرتين مسيرتين تابعتين لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في محافظة أبين جنوبي اليمن حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.
وأوضح موقع “سبتمبر نت” التابع لوزارة الدفاع اليمنية أن الطائرتين كانتا تحلقان في سماء منطقة دثينة في مديرية الوضيع بالمحافظة.

الحزام الأمني يمنع مضغ القات في الأماكن العامة

وفي خبر لموقع اليمن العربي” نفذت قوات كتيبتا الاحتياط الثانية والثالثة بالاشتراك مع الشرطة النسائية التابعة لقوات الدعم والأسناد عصر اليوم حملة أمنية واسعة ونقاط فجائية استهدفت منطقة السكنية و كورنيش المحافظ بالعاصمة عدن.
وقامت الحملة الأمنية بوضع نقاط تفتيش مفاجئة في كورنيش المحافظ لأزالة عواكس السيارات غير المرخصة وإنهاء ظاهرة مضغ القات في الأماكن العامة والمتنزهات الخاصة للعائلات بالكورنيش.
كما قامت الشرطة النسائية التابعة للكتيبة الثالثة احتياط بدور أمني كبير بالتفتيش الروتيني والدقيق في النقاط الأمنية الفجائية للمركبات المارة التي تقل العائلات .

الحوثي – خامنئي.. متلازمة الطائفية والإرهاب

وفي الخبر الأخير من صحيفة عكاظ” حيث قالت: لم يكن مفاجئا أن النظام الإيراني هو الوحيد في العالم الذي يعترف بمليشيا الحوثي (المنبوذة دوليا)، ولم يكن مفاجئاً أيضا تواصل جماعة الحوثي الانقلابية مع نظام (قم) لدعم مشروعها التخريبي الطائفي.
ويأتي لقاء الناطق المليشاوي محمد عبد السلام مع بوق الملالي جواد ظريف أمس (الثلاثاء) وما سبقه من لقاء وزير دفاع النظام الايراني أمير حاتمي (الإثنين) بممثل الحوثي في طهران إبراهيم الديلمي، ليؤكد مجددا أن نظام خامنئي لن يرعوي، وأنه لا يزال يمثل عاملا أساسيا لزعزعة الاستقرار في المنطقة بدعمه مليشيات انقلابية بالمال والسلاح.

إغلاق