عناوين الصحف

ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني ليوم الأحد

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة اليوم الأحد، واليكم” أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان” وتحت عنوان”

الدلال الأممي يفتح شهية الميليشيا

قالت الصحيفة: بعد انقضاء عام على اتفاق استوكهولم لا تزال ميليشيا الحوثي تعيق تنفيذ الاتفاق وتحظى بدلال أممي غير مسبوق من خلاله استجابت الأمم المتحدة لرغباتها وغيرت اثنين من رؤساء فريق المراقبين الدوليين وهي تستعد لتغيير الثالث إذا تجرأ وقال الحقيقة في أنها تعرقل تنفيذ الاتفاق.

قناصة وأسلحة الحوثيين تستهدف منازل المواطنين في أحياء التحيتا بالحديدة

وبحسب موقع اليمن العربي” استهدفت مليشيات الحوثي ذراع إيران في اليمن الأحياء السكنية في مدينة التحيتا الواقعة جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن بالأسلحة المتوسطة والقناصة.
وذكرت مصادر محلية أن المليشيات أطلقت النار من الأسلحة الرشاشة المتوسطة من بينها سلاح عيار 14.5، وسلاح البيكا وسلاح الدوشكا عيار 12.7 صوب منازل المواطنين في الأحياء الجنوبية من مركز مدينة التحيتا.

إضراب شامل ضد الابتزاز الحوثي

وفي خبر لصحيفة عكاظ” دعا تجار يمنيون إلى الإضراب الشامل ابتداء من (الأربعاء) القادم في عدد من المحافظات التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي على خلفية الإجراءات التعسفية ومصادرة العملة الجديدة، وفرض ما تسمى بـ«العملة الإلكترونية».

الإمارات تروي ظمأ أهالي قرى عدة بأرخبيل سقطرى

من جانبها قالت صحيفة الاتحاد” واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية تنفيذ مبادرة «سقيا الأمل» سقطرى، الرامية لإيصال المياه النظيفة والصالحة للشرب إلى المناطق المحرومة والمتضررة في مختلف مناطق أرخبيل سقطرى. وسيرت الهيئة عدداً من الصهاريج المحملة بالمياه النقية إلى الأهالي القاطنين في قرى قاضب ونوجهر ومعونة ولاسكه وصعلوتي ودكسم وقطهر، إلى جانب قرى مجاوره، للتخفيف من معاناتهم، جراء شح المياه الصالحة للشرب في قراهم السكنية.

مصرع 3 من مليشيا الحوثى الإرهابية غرب مدينة تعز

وفي المعارك الدائرة في تعز قالت صحيفة اليوم السابع: لقى ثلاثة من مليشيا الحوثى الإرهابية المدعومة من إيران مصرعهم خلال محاولتهم التسلل إلى مواقع غرب مدينة تعز.
وقال مصدر عسكري: إنّ مجموعة من عناصر المليشيا الإرهابية حاولت التسلل باتجاه جبل هان الإستراتيجي، غرب مدينة تعز، إلا أن تلك المحاولة أحبطت عقب رصدها من قبل قوات الجيش اليمني.

حياة 198 مختطفاً لدى الميليشيات في خطر

وفي صحيفة الخليج” قالت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة إب، إن الإهمال الصحي يتهدد حياة 198 من المختطفين والمخفيين قسراً، في سجون الميليشيات الحوثية بالمحافظة، التي تشهد اختلالات أمنية كبيرة.

يمنيون يشكون من «حوثنة» قَصّات الشعر وملاحقة الحلاقين

بدورها قالت صحيفة الشرق الأوسط” فرضت الميليشيات الحوثية على الحلاقين في مناطق سيطرتها اتّباع أشكال محددة من قَصّات الشعر الرجالية، وحذّرتهم من الحبس والعقوبة المغلظة في حال مخالفة تعليماتها، زاعمةً أن الكثير من القَصّات تخالف ما دعا إليه زعيمها من الالتزام بـما أطلق عليه «الهوية الإيمانية».
وتداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لتعميمات أصدرها المشرفون الحوثيون حديثاً على الإدارات الأمنية في عدد من مديريات محافظات إب وعمران وذمار والبيضاء، وقاموا بتوزيعها على الحلاقين.

أيوب الصالحي.. من أيقونة للثورة إلى ضحية جرائم الإخوان في تعز اليمنية

وفي الخبر الأخير من موقع إرم نيوز” حيث قال: لا يزال مصير القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني، أيوب شاهر الصالحي، مجهولا، منذ اختاطفه على يد مسلحين ينتمون إلى حزب الإصلاح – إخوان اليمن- من شارع جمال وسط مدينة تعز، في يونيو/ حزيران العام 2016.
وبرز أسم الصالحي، إبان الانتفاضة الشعبية في العام 2011، بعد قيادته عددا من المسيرات بمدينتي تعز وصنعاء، حيث كان يحشد للثورة ضد نظام الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، وتحول الباص الذي كان يمتلكه إلى واحد من علامات الانتفاضة الشبابية، فقد تقدم به المسيرات وعلى جوانبه علقت اليافطات المطالبة برحيل صالح عن الحكم.

إغلاق