عناوين الصحف

ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني ليوم السبت

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة اليوم السبت، واليكم” ابرز التناولات والبداية من صحيفة الشرق الأوسط” وتحت عنوان”

غضب حوثي غير مفاجئ ودعوات لاستهداف القواعد الأميركية

قالت الصحيفة: أثار مقتل القيادي في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في ضربة جوية أميركية غضب قيادات الميليشيات الحوثية في صنعاء وغيرها من المناطق الخاضعة للجماعة، على مستوى القيادات والأتباع وسط دعوات للانتقام لمقتله عبر رد سريع وحاسم باستهداف «القواعد الأميركية» في المنطقة، في موقف وصفه يمنيون بأنه غير مفاجئ من الجماعة المدعومة من إيران.
وأوردت المصادر الرسمية للجماعة الحوثية تعزية قالت إن زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي بعث بها إلى القيادة الإيرانية وميليشياتها في العراق، في مقتل سليماني والقيادي في «الحشد الشعبي» أبو مهدي المهندس ورفاقهما.

الحوثيون يواصلون خرق الهدنة في الحديدة

وبحسب صحيفة الاتحاد” واصلت ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس الجمعة، خروقاتها النارية للهدنة الإنسانية الهشة في محافظة الحديدة اليمنية غرب البلاد. وذكرت مصادر ميدانية في الحديدة لـ«الاتحاد» أن ميليشيات الحوثي شنت هجمات مدفعية وصاروخية على مواقع تابعة للقوات الحكومية المشتركة في عدد من المناطق المحررة وخطوط التماس بالمحافظة .

مقتل مالك محل ملابس برصاص أحد الزبائن

من جانبه قال موقع اليمن العربي” قتل مالك محل لبيع الملابس الجاهزة مساء أمس الجمعة في مدينة مأرب عقب شجار مع أحد الزبائن المسلحين.
وذكرت مصادر أن شجاراً نشب بين صاحب محل ملابس وأحد الزبائن المسلحين حول شراء “معوز” انتهى بإطلاق الزبون النار على صاحب المحل ليرديه قتيلاً ويلوذ بالفرار.

التحالف يقتل خمسة من قيادات الحوثي بغارات في صعدة

وفي المعارك الدائرة بصعدة قالت صحيفة الخليج” أحبط الجيش الوطني هجوماً مكثفاً لميليشيات الحوثي الانقلابية في محور رازح بمحافظة صعدة، في حين قُتل خمسة من قيادات الميليشيات بغارات جوية في المحافظة نفسها. وأحبطت قوات الجيش الوطني، مساء امس الأول، هجوماً مكثفاً نفذته ميليشيات الحوثي الانقلابية في محور رازح بمحافظة صعدة.
وقتل خمسة من قيادات ميليشيات الحوثي، امس، بغارات جوية وصفت ب«الدقيقة» شنتها مقاتلات التحالف العربي، على معقل للميليشيات في محافظة صعدة.

قاسم سليمانى عمل على زعزعة الأمن والاستقرار فى المنطقة

وفي صحيفة اليوم السابع: قالت الخارجية اليمنية إن قاسم سليمانى قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثورى الإيرانى الذى قتل فى غارة أمريكية قرب مطار بغداد الدولى فجر أمس (الجمعة) عمل على زعزعة الأمن والاستقرار فى المنطقة وفى اليمن تحديدا بدعمه للميليشيات الحوثية.

أنباء غير مؤكدة عن مقتل رجل طهران عبدالرضا شهلاي في صنعاء

قال موقع إرم نيوز” ترددت أنباء غير مؤكدة، حول مقتل قائد رفيع في قوات الحرس الثوري الإيراني، مساء أمس الجمعة، في غارة جوية لطيران التحالف العربي، بصنعاء، الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثيين.

إغلاق