محلية

الناطق الرسمي بمكتب الصحة العامة بوادي حضرموت يصدر البيان التوضيح اليومي رقم (3) الخاص بفايروس كوفيد19(كورونا)

ريبون /  اعلام المكتب

أصدر الناطق الرسمي باسم مكتب الصحة والسكان بوادي حضرموت د. غازي باشامخه البيان التوضيحي رقم 3 والخاص بالاحصائيات المرتبطة بفايروس كوفيد19 ليوم الثلاثاء بتاريخ 12/ 5/ 2020م
وواضح المكتب في بيانه ان إجمالي المخالطين لحالات الكوفيد-19 المؤكدة والمسجلة في الأسبوع الوبائي (20) /2020 تاريخ 10 مايو 2020 قد بلغ (60) مخالط حتى الساعة العاشرة مساء الثلاثاء تاريخ 12/ 5/ 2020م. تم التواصل مع (59) مخالط منهم ومخالط لم يتجاوب مع فريق الاستجابة.
ويشير البيان الى ان مناطق المخالطين تتوزع على منطقة الغرفة (53) مخالط و منطقة القرن 2مخالط. ومديرية تريم (3) مخالط. ومديرية شبام 2 مخالط .
وأكد البيان انه لا يوجد مخالطين ظهرت عليهم العلامات والاعراض حتى الساعة العاشرة يوم الثلاثاء تاريخ 12/5/ 2020م.
وأكد البيان أن جميع الحالات المؤكد إصابتها وعددها ثلاث مستقرة وتخضع للعلاج في قسم العزل العلاجي بهيئة مستشفى سيئون  واشار البيان ان هناك عديد من الصعوبات التي تواجه الجهات المعنية اهمها عدم التزام المخالطين بالعزل المنزلي ، استمرار الوافدين من محافظة عدن وصعوبة تحديد مواقعهم ، وشحة في توفير محاليل الفحص المخبري (PCR).
وناشد البيان الصحفيين ونشطاء التواصل الاجتماعي إلى تحري المصداقية في نقل المعلومات وتجنب نشر الشائعات التي تزيد من عدم التزام المواطنيين بالحجر والتباعد الجسدي.
واوصى البيان بوضع ضوابط من قبل السلطة المحلية للمساعدة في ضبط الغير ملتزمين بالعزل المنزلي وكذا ضبط الوافدين من محافظة عدن وتحديد مواقعهم و اغلاق المنافذ للوادي مع المافظات المجاورة بالإضافة الى احكام الاغلاق لمنطقة الغرفة لمنع خروج الوباء لمناطق أخرى في وادي حضرموت كما اوصى بوضع ضوابط وعقوبات من قبل السلطة المحلية لمن ينشرون الشائعات التي تؤثر سلبا على التزام المواطنين بالعزل المنزلي و الحضر لمنع التجمعات.
إغلاق