محلية

مسؤولة التعليم الدولي بمنظمة امديست الامريكية تلقي محاضرة لطلاب المعهد التقني التجاري بعنوان فرص الحصول على المنح الجامعات الأمريكية

ريبون / إعلام المعهد

تم صباح اليوم بالقاعة الكبرى بالمعهد التقني التجاري بفوة محاضرة القتها الأستاذة منى احمد مسؤولة التعليم الدولي بمنظمة امديست الأمريكية لطلاب وطالبات المعهد التقني التجاري بعنوان “طرق الحصول على المنح الجامعات الأمريكية” .

وقد تضمنت هذه المحاضرة محاور عديدة تتحدث عن الشروط والكيفية التي يحصل من خلالها الطالب على منح الدراسة في الولايات الأمريكية وارسلت بعض النصائح للطلاب المتواجدين بأن يبدؤ بالتخطيط في مستقبلهم مبكراً وان عملية الإستعداد لهذه المنحة تأخد من عامين إلى عامين .

وقد أشادت الأستاذة منى أحمد بالطلاب الحضارمة الذين يدرسون في الولايات المتحده الأمريكية وبأنهم ذو طموح ومشاريع عالية وبأن هناك مايقارب 400 طالب يمني حصل على منح دراسية في الولايات الأمريكية ،وتطرقت عن موضوع اخد المنح عبر الإنترنت(اون لاين) ويحصل الشخص على البيكلوريوس والماجيستير وهي دراسة شائعة في أمريكا في الوقت الراهن وتمنت للجميع التوفيق في حياتهم المستقبلية .

حضر هذه المحاضرة الأستاذ/ابوبكر صالح العبدلي عميد المعهد التقني التجاري والأستاذ/سالم باهبري عضو المجلس الإستشاري لمشروع نهضة شباب التابع لمنظمة امديست الأمريكية .

إغلاق