محلية

دار الحضرة تحتضن لقاءً أخوياً بين قبيلة آل السباعي وآل باوزير

ريبون / خاص

احتضنت دار الحضرة بغيل باوزير عصر الجمعة 28/ فبراير 2020 لقاءا أخوياً بين قبيلة آل السباعي وآل باوزير حيث رحب في البداية المنصب الشيخ/ عباس محمد باوزير باسمه وإخوانه مناصب آل باوزير بمديرية غيل باوزير بإخوانه آل السباعي شاكرا لهم مبادرتهم لعقد هذا اللقاء الهادف الى فتح صفحة تتجدد معها الروابط الاجتماعية والعلاقات التاريخية بما يعزز التناصر فيما بينهم مؤكدا استعدادهم لتقديم أية وثائق قديمة خاصة بآل السباعي.

ثم تحدث  المقدم/ فرج سالم المعيسي السباعي عبر في كلمته عن سروره وإخوانه المرافقين له بهذا اللقاء الأخوي وتجديد التواصل مع إخوانه آل باوزير التي تربطهم بهم علاقات اخوة وتحالفات منذ قرون من الزمان طالبا تجديد التحالفات بما يخدم تقوية أواصر العلاقة بين الأخوة وبما يخدم مختلف فئات المجتمع.

كما ألقى المنصب الشيخ/ عبدالله محمد بن طاهر باوزير كلمة بهذه المناسبة شكر خلالها آل السباعي على وصولهم إلى مدينة غيل باوزير وتمتعهم بالأخلاق الطيبة التي تسهم في تحقيق التقارب لخدمة المجتمع. هذا وتحدث المنصب الشيخ/ سالم محمد بن قويره باوزير رئيس مجلس آل باوزير بساحل حضرموت معلنا ترحيب آل باوزير بمختلف فخائذهم ونطاقهم الجغرافي بالساحل بتجديد التحالفات مع مختلف القبائل التي كان لهم دور كبير في ايجاد سلام ووئام في وقت اللادولة بمفهوم العصر وهو ما تم تضمينه مبادرة السلم الاجتماعي التي قطعت مراحل متقدمة ونتهيأ لتنفيذ المرحلة النهائية منها في القريب العاجل ان شاء الله تعالى.

جدير بالإشارة ان دار الحضرة بغيل باوزير كان يعد مركزا اجتماعيا وثقافيا ومقرا لمنصب غيل باوزير الذي يقوم بدور اجتماعي عقد الصلح بين الناس والفصل في قضاياهم وحفظ الأمانات من وثائق الناس واقامة الفعاليات مثل قراءة وختم الطرائق وعقود قرآن الزواجات بها.

إغلاق