محلية

بحضور نائب وزير الصحة .. المؤسسة الاقتصادية تدشن قطاعها الطبي باستيراد اول شحنة ادوية ومستلزمات طبيه لرفد القطاع الصحي

تواصلا لدورها الوطني في تعزيز عجلة التنميه التي تشهدها قطاعات المؤسسة الاقتصادية اليمنية بالعاصمة المؤقته عدن .

حيث دشن القطاع الطبي بالمؤسسة الاقتصادية اليمنية صباح اليوم بمبنى الادارة العامة بمديرية المعلا بالعاصمه المؤقته عدن بدء وصول اول شحنه طبية للاستصفاء الدموي لمرضى الفشل الكلوي بتكلفة تقدر ب خمسمائه وخمسين الف دولار بحضور الاخوه الدكتور عبدالله دحان نائب وزير الصحه العامه والسكان والعميد عبدالكريم محمد صالح نائب المدير التنفيذي للمؤسسه الاقتصاديه والدكتور جمال خدابخش مدير مكتب الصحه بعدن والدكتور صالح محسن طالب مدير القطاع الصحي بالمؤسسه.

وتحتوي الدفعه الطبيه التي تم استيرادها من قبل المؤسسة الاقتصادية اليمنية على اربعين جهاز للاستصفاء الدموي الخاص بمرضى الفشل الكلوي واربعين سريرا كهربائي يعمل بالريموت كنترول بالاضافه الى ثمانيه عشر صنفا خاصا من الادويه ومتطلبات جلسات الغسيل الكلوي.

وعبر الدكتور عبدالله دحان عن شكره للمؤسسة الاقتصادية وهي تدشن بدء تفعيل نشاطها في القطاع الصحي باستيراد اول دفعه من الاجهزه الطبيه الخاصه بمرضى الفشل الكلوى والتي من شأنها تخفيف معانات والام العديد من المواطنين المصابون بالفشل الكلوي ..مشيدا بالجهود والدور الذي تقوم به المؤسسة الاقتصادية ممثله بالمدير التنفيذي الاستاذ “سامي السعيدي” ومساهمتها الفاعله في بناء الاقتصاد الوطني. وخاصة في مثل هذه الظروف التي تمر بها بلادنا .

كما القيت عدد من الكلمات من قبل العميد عبدالكريم محمد صالح والدكتور جمال خدابخش اشادت بالتنسيق بين المؤسسه الاقتصاديه ووزارة الصحه بالدور الذي تلعبه المؤسسه الاقتصاديه في الدفع بعجلة التنميه الاقتصادية وتأهيل العديد من المؤسسات في المناطق المحرره من جراء انقلاب الحوثيين على مقدرات الدولة.

ووأوضح الدكتور صالح مدير القطاع الطبي بالمؤسسة الاقتصادية اليمنية لقد قمنا صباح اليوم تدشين القطاع الطبي التابع للمؤسسة الاقتصادية اول نشاط له بعد إعادة تأهيل وتفعيل بنيته التحتية والبدأ في أعمال تفعيل نشاطه في مختلف المحافظات المحررة .

وأكد صالح أن هذا التدشين يأتي في إطار ما توليه القيادة السياسيه ممثله بفخامة رئيس الجمهوريه المشير الركن عبد ربه منصور هادي الداعم الأول لجهود قيادة المؤسسه الاقتصاديه في دعم عجلة التنميه التي تشهدها محافظة عدن والمحافظات المحررة في مختلف المجالات .

مشيرا إلى أن هذه الشحنه التي وصلت ميناء الحاويات بالعاصمه المؤقته عدن سيتم استلامها من قبل وزراة الصحه العامه والسكان بالتنسيق مع القطاع الطبي للمؤسسه الاقتصاديه , جاءات ثمرة جهود جباره بذلتها قيادة المؤسسه الاقتصاديه اليمنيه من خلال اللقاء المثمر الذي عقد الاسبوع الماضي بالعاصمة المصرية القاهره بين قيادة المؤسسه الاقتصاديه اليمنية ممثله بالاستاذ سامي السعيدي ومدير شركة ” فيريتدس الالمانيه ” تم فيها تجديد العقود مع الشركه وتوقيع اتفاقية، والاتفاق على أن المؤسسه الاقتصاديه اليمنيه هي الوكيل الرسمي في الجمهوريه اليمنيه.

من جانبه أكد الدكتور اكرم السياري نائب مدير القطاع الصحي أن هذه الشحنه هي اول شحنه تصل إلى العاصمه عدن في فترة وجيزة لتصبح واقعا ملموسا على أرض الواقع وتحوي فيها معدات ومستلزمات طبيه مع عشرين ألف غسله وأربعين جهاز غسيل كلوي بمبلغ إجمالي ” ٥٥٠ ألف دولار ” خمسمائة وخمسون ألف دولار.

تحديث نت
إغلاق