محلية

رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي يلتقي بممثل المؤسسة الطبية الميدانية

ريبون / إعلام الهيئة العامة للمصائد السمكية

التقى المهندس يسلم بابلغوم رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية  بالبحر العربي (حضرموت -شبوه – سقطرى) صباح يوم الإثنين 16مارس 2020 م بالأستاذ أبو بكر عبدالكريم باجبار ممثل  المؤسسة الطبية الميدانية بمديرية بروم ميفع.

وفي مستهل اللقاء رحب رئيس الهيئة  بالأستاذ أبو بكر شاكرا جهود المؤسسة الطبية في خدمة الصيادين ومساعدتهم في مواجهة الظروف وتحسين الحياة المعيشية لهم.

وأكد المهندس يسلم بابلغوم بأن الهيئة تسعى لخلق شراكة بينها وبين منظمات المجتمع المدني المحلية والمنظمات الدولية في خطوة تهدف الهيئة من خلالها لتبادل العلاقات وتقديم الدعم وتحسين سبل العيش  للصيادين.

ونوه بابلغوم  بأن الهيئة على استعداد تام لتذليل كافة الصعاب أمام عمل المنظمات المحلية والدولية وتقديم كافة الإحتاجات الفنية والمعلوماتية التي تتطلبها المشاريع التي تسعى المنظمات المحلية والدولية لتقديمها للصيادين.، وشدد الاخ بابلغوم على ضرورة ان تتناسب معدات الاصطياد المقدمة للصيادين مع اللوائح المعمول بها وذلك حفاظا على البيئة البحرية والحد من الاستنزاف المفرط للموارد السمكية.

من جانبة أوضح الأستاذ أبو بكر  باجبار  على أن مشروع المؤسسة الطبية الميدانية والمدعوم من صندوق الدعم الانساني لليمن (YHF) لتقديم المساعدات  النقديه وبعض معدات الاصطياد وعوازل حفظ الاسماك لتحقيق مستوى جوده افضل بالاضافة لبعض الاجهزة ( كاشف الاسماك).

منوها بان المشروع يستمر لمدة 12 شهر ويستهدف 500 صياد من منطقة ميفع في مرحلته الاولى .

ومن جانب آخر تحدث الأستاذ صلاح بابريدة  مدير الادارة العام للتخطيط بالهيئة على ضرورة تشكيل لجنه مؤقته لتسهيل كافة أعمال الصرف وتوزيع المساعدات النقدية للصيادين و البالغ عددهم 500صياد.

هذا وقد كلف الاخ رئيس الهيئة كلا من مدير عام التخطيط بالهيئة ومدير ادارة الجمعيات ورئيس الاتحاد التعاوني السمكي بالعمل مع المؤسسة على مراجعة وتدقيق كشوفات المستفيدين.

وأعرب الأستاذ أبو بكر باجبار  عن شكره لرئيس الهيئة على اهتمامه وتسهيل عمل المؤسسة وحرصة الشديد على سرعة البدء في تنفيذ المشروع مؤكدا أن هذه الخطوة تساعد على إستمرارية المشروع وتنفيذه بطريقه سلسله.

 

حضر الاجتماع كلا من

الاستاذ صلاح بابريدة

مدير عام التخطيط بالهيئة

صالح الحداد  مستشار الهيئة

والاستاذ عمر سالم قنبيت رئيس الاتحاد التعاوني السمكي م/ حضرموت

صلاح باصرة مدير ادارة الجمعيات

إغلاق