عناوين الصحف

ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني ليوم الاثنين

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الاثنين، واليكم ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة”البيان ” وتحت عنوان

الحوثي أداة في يد نظام خارجي ضد اليمنيين

قالت الصحيفة: أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن «تكرار الاستهداف الحوثي للمواقع المدنية السعودية منطق من يسعى إلى استمرار الحرب، ويبحث عن الاهتمام الإعلامي في ظل أولوية تصدي العالم لجائحة كورونا».

الإمارات تدين بشدة استهداف الحوثيين للسعودية

وفي تناولات وكالات خارجية” أعربت دولة الإمارات عن إدانتها لمحاولات الحوثيين استهداف مناطق مدنية في السعودية. وجددت الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية ضد المدنيين والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

” عاصفة الحزم» عملية إنسانية شاملة لخلاص اليمن

وفي تقرير مطول قالت صحيفة الخليج: عندما تحل ذكرى «عاصفة الحزم» التي أطلقها التحالف العربي بقيادة السعودية، ومشاركة فاعلة من دولة الإمارات العربية المتحدة، تحضر إلى الذاكرة صفحات خالدة من التضحية، والفداء، ونكران الذات، والنفرة إلى مساندة الشقيق، ودعمه. ولم تكن «العاصفة» موجهة لتحرير اليمن من الانقلاب الحوثي، وحسب، بل وكان من أهدافها ضرب التنظيمات الإرهابية مثل «القاعدة»، و«داعش»، خصوصاً في المحافظات الجنوبية، حيث لعبت القوات الإماراتية دوراً كبيراً في تلك العمليات.

«التحالف»: مليشيات الحوثي أطلقت 307 «باليستية».. و338 طائرة دون طيار

وفي خبر لصحيفة عكاظ” كشف المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أن عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقت باتجاه المملكة منذ بداية العمليات العسكرية بلغت 307، فيما بلغ عدد الطائرات دون طيار 338، إلى جانب انتهاكات المليشيا القانون الدولي الإنساني وتهديد خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية جنوب البحر الأحمر وباب المندب، إذ جرى تدمير 46 زورقًا مفخخًا، مؤكدًا أن القوات المسلحة السعودية قامت بكل كفاءة واقتدار بالتصدي لهذه الأعمال الوحشية والعدائية من قبل المليشيا الحوثية ومن يدعمها.

الحكومة اليمنية ترحب بالدعوة لوقف إطلاق النار خوفاً من انتشار كورونا

قال موقع٢٤الإماراتي: إن الحكومة اليمنية رحبت يوم الأحد بالدعوة لعقد اجتماع عاجل لوقف إطلاق النار بشكل شامل في اليمن لمواجهة مخاطر انتشار فيروس كورونا.

المليشيا الحوثية أول جماعة إرهابية تحصل على الصواريخ الباليستية

دوليا قالت صحيفة اليوم السابع” أكد المتحدث الرسمى باسم تحالف دعم الشرعية فى اليمن العقيد الركن تركى المالكى، أن الاستهداف الذى نفذته المليشيا الحوثية الإرهابية مساء أمس السبت بإطلاق صاروخين بالستيين باتجاه المملكة استهداف متعمد للمدنيين، ولوحدة وتضامن دول العالم خاصة مع الظروف الاستثنائية العالمية فى مواجهة فيروس كورونا.
وأشار إلى أن المليشيا الحوثية أول جماعة إرهابية فى العالم تحصل على الصواريخ الباليستية، مرجعًا ذلك لدعم الحرس الثورى الإيرانى للحوثيين الذى لولاه لما استطاعت هذه المليشيات الصمود طيلة هذه الفترة، حيث تتعمد تعميق جراح الشعب اليمنى واستمرار المعاناة.

الحوثي يستغل محاربة كورونا ويهاجم السعودية

وبحسب موقع العين الإخبارية” قال التحالف العربي، مساء الأحد، إن مليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن تستغل انشغال العالم بمواجهة جائحة كورونا وتهاجم الأماكن المدنية بالسعودية.
وأكد العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن الاستهداف الذي نفذته المليشيا بإطلاق صاروخين باليستيين تجاه مناطق مدنية بالسعودية كان متعمدا ضد المدنيين، ومستهدفا لوحدة وتضامن دول العالم خاصة مع الظروف الاستثنائية العالمية في مواجهة فيروس كورونا.

غريفيث يدعو اليمن لمفاوضات جديدة

من جانبه قال موقع اليمن العربي: أبدى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، تطلعه بأن تجلس جميع الأطراف اليمنية على طاولة المفاوضات.
وحث غريفيث، الأطراف اليمنية بمناقشة الخطوات المقبلة في أقرب وقت ممكن تحت رعاية مكتبه.

إصابة 7 مدنيين في الحديدة بقصف للميليشيات… ومعارك مستعرة بالجوف

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط” حيث أصيب 7 من عمال «مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري» في مدينة الحديدة، الأحد، نتيجة استهداف جماعة الحوثي الانقلابية المجمع الصناعي بقذائف «هاون»،
ةأفادت مصادر عسكرية رسمية في الجيش الوطني بسقوط عشرات القتلى والجرحى والأسرى بصفوف الانقلابيين في الجوف.

إغلاق