محلية

مسؤولين بالبنك المركزي والمالية : ايقاف صرف رواتب الجيش والامن بتوجيهات من المقدشي

اعربت قيادة الهيئة العسكرية العليا عن رفضها رفضاً قاطعاً ذلك السلوك اللا إنساني واللا أخلاقي، اللا مسؤول من قبل وزيري الدفاع والداخلية اللذان جعلا من المرتبات سلاحاً لتجوبع أبطال القوات المسلحة الجنوبية والامن قيادات وضباط وصف وجنود .

وفي اطار متابعة رئاسة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي مشكلة تأخير صرف المرتبات لشهرين متتاليين أغسطس وسبتمبر 2019 واسباب التأخير الذي خلف معاناة معيشية قاسية على عامة منتسبي القوات المسلحة والأمن في المنطقة العسكرية الرابعة على وجه التحديد..قام اللواء الركن صالح علي زنقل رئيس الهيئة يرافقه نوابه القاضي والعربي والعميد أحمد سالم الهيثمي عضو قيادة الهيئة بزيارة للبنك المركزي حيث التقوا الاستاذ حسين الدهمشي وكيل قطاع العملة المحلية في البنك المركزي واستعلموا منه مصير المرتبات وأسباب عدم صرفها.

وكان جواب وكيل قطاع العملة المحلية في البنك المركزي ” أن مرتبات الجيش والتعزيز المالي بذلك موجودة في البنك منذ شهرين، وان توجيهات التوقيف وتأخير الصرف جاءت من قبل وزير الدفاع المقدشي الذي وجه بعدم إعتماد التوقيع على الشيكات إلا من قبله ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن النخعي ومدير الدائرة المالية محمد القباطي مؤكدين بأن لا سبب غير ذلك.

والتقت قيادة الهيئة العسكرية إلى ديوان وزارة المالية بخورمكسر الأستاذ خالد الحوثري القائم بأعمال وكيل وزارة المالية لشؤون الحسابات الحكومية الذي أكد بأن الالتزامات المالية المستحقة من مرتبات الجيش فإن وزارة المالية أخلت مسؤوليتها وحولت مرتبات المنطقة العسكرية الرابعة للفصل الثالث يوليو/ أغسطس/ سبتمبر 2019 إلى البنك المركزي.

وأفاد الحوثري بان الوزارة ستقوم بتحويل مرتبات الفصل الأخير أكتوبر / نوفمبر / ديسمبر 2019.. موضحاً ان الخلل والعقدة المسببة للتأخير هو عدم الاتفاق على الاسماء المخولة للتوقيع على شيكات المنطقة العسكرية الرابعة حيث أن التوجيهات الأخيرة لوزير الدفاع بعدم إعتماد النظام السابق للتوقيعات على الشيكات من قبل رئيس هيئة الأركان الفريق الركن النخعي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن ومدير المالية العميد الركن عبدالله عبدربه.

وتوجهت الهيئة العسكرية العليا في بيان لها بدعوة عاجلة الى رئيس الجمهورية بالتوجيه الفوري الملزم لصرف مرتبات شهري أغسطس وسبتمبر فوراً.

وطالبت قيادة قوات التحالف بالضغط وإلزام حكومة الفساد الناهبة للأموال بسرعة صرف مرتبات الشهرين دفعة واحدة وفورا، وحذرت في الوقت نفسه من أن صبر ابناء القوات المسلحة والأمن على سلوك هذه الحكومة العابثة ووزرائها المعنيين المتعجرفين المستهترين قد بلغ حده وامده الأقصى وسيكون التحدي والحسم سيد المشهد القادم.

وختمت الهيئة بيانها بالقول : وبعد كل ما تم توضيحه لكم يا أبناء قواتنا المسلحة والأمن وأسر الشهداء والجرحى فإننا نهيب بكم جميعاً وبعظمة غيرتكم وحميتكم تجاه من أرادوا لكم التجويع والتركيع في خوض معركة البقاء معركة الحياة معركة الشموخ والكبرياء مع قوم لا يدركون وقع براكين غضبكم على مغتصبي حقوقكم العادلة المحتسبة والمكتسبة على مدى خدماتكم الوطنية العظيمة والطويلة في خدمة الوطن وقواته المسلحة والامن.

المصدر/ صحيفة 4مايو الالكترونية

إغلاق