عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني ليوم الخميس

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الخميس، واليكم” أبرز التناولات والبداية من صحيفة” الشرق الأوسط” وتحت عنوان

عراقيل حوثية جديدة أمام «الغذاء العالمي» بمزاعم تلف القمح الأممي

أفادت مصادر إغاثية محلية في محافظة حجة بأن الميليشيات الحوثية احتجزت كميات كبيرة من المساعدات المقدمة من قبل برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة وحالت دون توزيعها على الفئات المحتاجة تمهيدا للسطو عليها.
وذكرت المصادر التي تحدثت لـ«الشرق الأوسط» أن عناصر في الجماعة الحوثية هددوا القائمين على برنامج الغذاء الدولي بإتلاف 175 طنا من القمح الأممي بمزاعم أنها غير صالحة للاستخدام الآدمي وفرضوا حراسا على المخازن الضخمة للبرنامج في مديرية عبس، حيث يقع أكبر تجمع سكاني في محافظة حجة للأسر النازحة والمحتاجة للمساعدات.

عدوانية «الحوثي» تمتد إلى معلَم ثقافي

من جانبها قالت صحيفة البيان: امتدت عدوانية ميليشيا الحوثي في اليمن إلى الثقافة والفن، فكان ضحيتها واحد من أبرز المعالم الثقافية في قلب مدينة صنعاء، ما أثار غضب الوسط الثقافي، وكشف عن مدى الحقد الذي تكنّه الميليشيا لكل ما يتصل بالإرث الثقافي بصلة.

بسلاح مضاد الطائرات الحوثي تقصف التحيتا

ذكر موقع اليمن العربي” أن مليشيا الحوثي الأرهابية، قصفت أحياء سكنية في التحيتا بمحافظة الحديدة، بسلاح مضاد للطائرات عيار 23، واخترقت الطلقات النارية جدران منازل المواطنين مسببة أضرارا بالغة بالإضافة إلى حالة من الخوف للأطفال والنساء.

ميليشيا الحوثي غير مستعدة للسلام

قالت صحيفة الخليج: جدد وزير الخارجية محمد الحضرمي ترحيب حكومة بلاده بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لليمن لعقد اجتماع عاجل لمناقشة وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا الجديد في اليمن، مؤكداً أن ميليشيات الحوثي غير مستعدة للسلام، وأنها أثبتت ذلك بردها على المبادرة الأممية بتصعيد غير مبرر وتكثيف استهداف المدنيين في مأرب والجوف والحديدة وأيضاً في الأراضي السعودية، فيما أعلن الجيش الوطني اليمني تحرير مساحات واسعة في سلسلة جبال هيلان الاستراتيجية.

الشرعية تستعيد مواقع إستراتيجية في مأرب

وفي المعارك الدائرة في مأرب” قالت صحيفة عكاظ: سيطرت قوات الشرعية أمس (الأربعاء)، على أجزاء واسعة من جبل هيلان الإستراتيجي الذي يمتد من مديرية صرواح غرب مأرب حتى مديرية نهم بمحافظة صنعاء. وأعلن مصدر عسكري أن قوات الجيش الوطني وبإسناد من تحالف دعم الشرعية وقبائل مأرب نفذت عمليات نوعية تمكنت خلالها من تحرير ميمنة وميسرة وقلب جبل هيلان، مؤكدا أنه لم يتبق منها سوى مرتفعات «الاريلات» و«المقاطع»، إذ تدور معارك عنيفة للسيطرة عليها.

نجاة قيادي يمني من محاولة اغتيال.. واتهامات للحوثي

قال موقع العين الإخبارية: نجا مسؤول محلي وقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام، مساء الأربعاء، من محاولة اغتيال في صنعاء، وسط اتهامات للمليشيا الحوثية التي تسيطر على العاصمة بالوقوف خلف العملية.

ميليشيا الحوثى تتخذ دعوات السلام لمواجهة كورونا فرصة للتصعيد

وفي خبر لصحيفة اليوم السابع” دعا رئيس الحكومة الشرعية معين عبدالملك، الأمم المتحدة والمجتمع الدولى إلى عدم الإصغاء لما يقوله الانقلابيون (الحوثيون) من ترحيب غير جاد بالجنوح للسلام لمواجهة وباء كورونا المستجد، مطالبا بالنظر إلى “أفعالهم الوحشية والإجرامية على الأرض واستمرارهم فى عملية التصعيد العسكرى وممارسة التنكيل والإبادة ضد أبناء الشعب اليمني، واستهداف الأراضى السعودية”.

إغلاق