تقارير وتحقيقات

هيئة الوفاق الجنوبي تجتمع مع رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية اللواء أحمد بن بريك

عقد لقاء ظهر يوم السبت 22ديسمبر بين هيئة الوفاق الجنوبي واللواء احمد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية رئيس لجنة الحوار بالاحزاب والمكونات الجنوبية حيث تم استعراض جهود الهيئة في إطار تحقيق تقاربات وتوافقات بين المجلس الانتقالي والمكونات والاحزاب الجنوبية بهدف تجاوز الاختلافات وتحقيق شراكة وطنية جنوبية تسرع من تحقيق إرادة شعب الجنوب المتمثلة باستعادة الدولة الجنوبية كخيار جمعي .

وتم التطرق إلى عدة قضايا هامة منها قيام فعالية قوية ومشتركة في ذكرى يوم التصالح والتسامح والتضامن لتكريس مضامين التصالح والتسامح وممارستها كسلوك وهذا يعزز ويقوي النسيج الاجتماعي الجنوبي.

والفعالية سيكون لها دلالاتها الإيجابية ورسائلها الهامة للداخل والخارج.

وتم طرح مبادرة الهيئة المتعلقة بتكوين فريق تفاوض جنوبي من المجلس الانتقالي ومكونات التحريروالاستقلال ومع ضرورة أن تكون الاختيارات وفق أسس ومعايير مهنية وعلمية والتمكن .

وأكد اللواء بن بريك رئيس الجمعية الوطنية ورئيس لجنة الحوار بالاحزاب والمكونات انفتاح المجلس الانتقالي لكل ألوان الطيف وستظل الأبواب مفتوحة للجميع والمجلس مع أي مبادرة تصب لمصلحة الجنوب وتخلص شعبنا الجنوبي من المعاناءات والألام واستعادة الدولة الجنوبية وبناء الجنوب الجديد.

وأكد أنه في إطار الحوار الجاد سنتجاوز الأخطاء ونمضي معآ وعلى طريق التحريروالاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية .

كما أشار اللواء إلى عقد لقاءات مهمة في الخارج مع القيادات التاريخية مؤكدا أن الانتقالي ينبذ سلوك الاستقواء والاقصاء والانفراد والتخوين ويضع تنازلات لمن يريد أن يأتي ويساهم في القيادة فنحن لسنا دعاة مناصب ونبحث عنها بل نناضل من أجل الجنوب.

كما تم استعراض متفرقات هامة وأشار إلى تطمينات جادة وان قيادة الانتقالي تمضي بخطوات مدروسة وثابتة.

وفي نهاية اللقاء أثناء اللواء /بن بريك على جهود هيئةالوفاق الجنوبي-الجنوبي شاكرآ للجهود المبذولة وطلب مواصلتها.

حضر اللقاء من هيئة الوفاق الجنوبي-الجنوبي.:-

1-سعيد محمداليهري امين عام هيئة الوفاق الجنوبي-الجنوبي.

2- احمد الحامد عضو الهيئة.

3-حسين عبدالرب القعيطي عضو الهيئة.

 

 

المصدر: قناة منبر الجود

إغلاق