محلية

كلية الشرطة بحضرموت .. صرح علمي تفخر به حضرموت

ريبون / المكتب الاعلامي للمحافظ

أنشأت كلية الشرطة – حضرموت بموجب القرار الجمهوري رقم (18) لسنة 2019م، وتم قبول أول دفعة قسم خاص (جامعيين) في مارس من العام نفسه، ولمدة سنة دراسية كاملة معارف حديثة ضمن الخطة التعليمية والمنهج الدراسي المقرر تعليمياً وتدريبياً.

وترتكز رؤية الكلية على الجودة في الاداء والانضباط في السلوك والتميز في المعاملة، والكفاءة في التعليم والتدريب والتنظيم، وصنع وتخريج أجيال مؤهلة مهنياً نحو الارتقاء بالأداء الأمني لخدمة المجتمع، وصولاً نحو تحقيق معايير الاعتماد الأكاديمي والجودة.
فيما تركز رسالة الكلية على التعليم والتدريب المتميز لبناء شرطة وأمن قوي مهنياً نحو شراكة مجتمعية أمنية لمواجهة ومكافحة الجريمة.

وتتمحور أهداف الكلية في إعداد وتخريج ضباط شرطة يتمتعون بالكفاءة المهنية وتأهيلهم علمياً وعملياً، وتشجيع البحوث العلمية في المجال الشرطي وما يتصل بمكافحة الجريمة والمشاركة الفعالة في خدمة المجتمع.

إنشاء الكلية كان أمراً صعباً ومعقداً للغاية في ظل الظروف المعقدة التي تمر بها البلاد، لكنها كانت تمثل فرصة إذا ضاعت على حضرموت فلن تتكرر، فأخذ المحافظ اللواء الركن فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية، على عاتقة مهمة تحويل هذا القرار إلى واقع ملموس، فجد وأجتهد، وخلط الليل بالنهار، وظل بشكل شبه يومي يولي هذا المشروع جل اهتمامه ورعايته، ويشرف يومياً على انجازه، بداية من اختيار الموقع المناسب ثم البحث عن الانطلاق الإنشائي لمباني الكلية وإيجاد التمويل، فكانت المرحلة الأولى هي البداية لهذا العمل العظيم، ثم انطلقت بدايات عمل المرحلة الثانية وبجهود الاخ المحافظ أيضاً وبتوجيه ودعم من الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية فكان تدشين المرحلة الثانية لأربعة مبانٍ تضم مبنيين لسكن الطلاب ومبنى للأكاديمية يحتوي على قاعة كبيرة للمحاضرات والمؤتمرات ومبنى لإدارة الكلية.

وفي الجانب التعليمي والتدريبي تم إتمام الدراسة ولمدة عام بالنسبة للجامعيين (قسم خاص) وبنسبة نجاح 100% لعدد (139) دارس .

كانت هذه التجربة ناجحة تكاثفت فيها الجهود وتظافرت الإمكانيات المادية والبشرية ووضع الخطط التعليمية والتدريبية لإتمام هذا العمل الذي يعود مردوده وفائدته لحضرموت ولمحافظات ذبوة والمهرة وسقطرى.

*دفعة أولى وفخر كبير*
واليوم تفخر حضرموت بإنجاز جديد يضاف الى منجزاتها، تخريج أول دفعة من كلية الشرطة مزودين بالعلم والمعرفة وقواعد القانون الحديث ومكافحة الجريمة.

*الاهتمام بالتكنولوجيا*

سعياً نحو مواصلة التحديث ومواكبة التطور، تعلن الكلية قريباً عن الموقع الإلكتروني الخاص بالكلية وكذلك البريد الإلكتروني وأصدرت اليوم مجلة الكلية في باكورة أعدادها.

والكلية وهي تحتفل بتخرج أول دفعة لها، ترفع قيادتها خالص الشكر الى فخامة الرئيس ومحافظ حضرموت وكل أبناء حضرموت الشريك الاساسي في الرسالة الأمنية لحفظ الأمن والاستقرار بوعيهم وثقافتهم المعهودة على مر التاريخ.

كما ترفع الشكر لكل الضباط والافراد والصف والطلبة على انضباطهم والتزامهم واتمام وتخرج أول دفعة من كلية الشرطة بحضرموت ليكونوا رافداً للأمن اينما حلوا يعكسون ما اكتسبوه من معارف قانونية وتدريبية وأمنية في وحداتهم الإدارية والأمنية لخدمة المجتمع ولمكافحة الجريمة وظاهرة الإجرام والاسهام في التخلص مما علق بجسد الأمن من بعض الممارسات والسلوكيات التي لا تمت الى آداب المهنة بصلة.

إغلاق