عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الاحد

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأحد، واليكم” أبرز التناولات والبداية من صحيفة” البيان ” وتحت عنوان

مواجهة «كوفيد 19» باب أمل للإفراج عن المعتقلين لدى الحوثي

قالت الصحيفة: بالرغم أن اليمن لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس «كورونا»، (كوفيد-19)، إلا أن التحركات الأممية والمطالبات باتخاذ إجراءات فعلية لمواجهته والمخاوف التي تجتاح العالم منه فتحت باباً للأمل لدى الآلاف من السجناء والأسرى بإمكانية إطلاق سراحهم خلال أيام لصعوبة اتخاذ أي إجراءات حمائية لهؤلاء السجناء.

الوباء العالمي يفتح شهية الحوثيين لجمع التبرعات واستقطاب السجناء

أما صحيفة الشرق الأوسط” قالت: فتح تفشي وباء «كورونا المستجد» في أغلب دول العالم شهية الجماعة الحوثية لاستغلال الجائحة العالمية من أجل جباية المزيد من الأموال سواء عبر الإتاوات المباشرة أو عبر فتح الحسابات المصرفية، إلى جانب اتهامها من قبل حقوقيين يمنيين بالسعي لتجنيد مئات السجناء الذين أعلنت الإفراج عنهم للزج بهم في جبهات القتال.

الجيش يصد هجوماً «حوثياً» لاستعادة جبال «هيلان»

وفي المعارك الدائرة بمأرب قالت صحيفة الاتحاد” صد الجيش الوطني المدعوم من التحالف العربي، أمس، هجوماً عنيفاً شنته ميليشيا الحوثي الانقلابية لاستعادة جبال هيلان الاستراتيجية التي حررتها القوات الحكومية، الأربعاء، بمديرية صرواح في محافظة مأرب.

اليمن مجرد محطة للحوثى للانتقال إلى بقية دول شبه الجزيرة العربية

وبحسب صحيفة اليوم السابع” قال الناشط الحقوقى همدان العليي، إن اليمن مجرد محطة بالنسبة لميليشيا الحوثي للانتقال إلى بقية دول شبه الجزيرة العربية ضمن مشروع إيراني واسع يستهدف المنطقة.

مصرع حوثيين في مأرب وتقدم للجيش الوطني في صعدة

من جانبها قالت صحيفة الخليج: أعلن إعلام الجيش الوطني ، أن أكثر من 25 عنصراً من ميليشيات الحوثي الانقلابية لقوا مصرعهم، إلى جانب جرح آخرين، أمس السبت، بنيران الجيش الوطني في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب. ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عن مصدر عسكري ميداني: «أن أبطال الجيش الوطني استدرجوا مجاميع من ميليشيات الحوثي الانقلابية إلى كمين محكم بأحد الشعاب في جبهة صرواح، قبل أن يطوقوهم ويمطروهم بالنيران وقذائف المدفعية».

لاستبدالهم بموالين..الحوثي ينقلب على«المؤتمريين»

وفي خبر لصحيفة عكاظ” أقالت مليشيا الحوثي عددا من المسؤولين الموالين لحزب الرئيس السابق علي صالح في عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية في صنعاء وإب وذمار والحديدة.
وكشف مصدر موثوق لـ«عكاظ أمس (السبت)، عن تغييرات يجريها الحوثي في وزارات المالية، النفط، الداخلية، والصناعة وفروعها، إضافة إلى مصلحة الضرائب والهيئة العامة للاستثمار.

الحوثيون يقصفون منشأة نفطية في مأرب ويقتلون قياديا بالجيش الوطني

بدره قال موقع إرم نيوز: قتل قيادي عسكري في القوات الحكومية اليمنية، أمس السبت، خلال معارك عنيفة لقوات الجيش الوطني، ضد مليشيات الحوثيين، غربي محافظة مأرب، الخاضعة لسيطرة الحكومة.
ونقلت وسائل اعلام محلية، عن مصادر عسكرية، أن قائد اللواء 310، التابع للمنطقة العسكرية السابعة في قوات الجيش اليمني، اللواء محمد كامل الذيفاني، قتل السبت، في معارك ضد مليشيات الحوثيين، بجبهة ”صرواح“، غربي محافظة مأرب.

مقتل 3 بسبب اشتباكات الإخوان في تعز

قال موقع اليمن العربي: تجددت اليوم الاشتباكات بين فصيلين لمليشيا الإخوان، بمنطقة وادي القاضي، محافظة تعز، وأسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص وبينهم فتاة ، وأكدت المصادر إن الاشتباكات اندلعت بين فصيل بقيادة الإخواني عبدالحليم الكهرباء، وأفراد من البحث الجنائي بقيادة ماجد الزنقل، الموالي للمليشيا الإخوانية.

إغلاق