عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الاثنين

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الاثنين، واليكم ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة” الشرق الأوسط ” وتحت عنوان

سقوط {باليستي» حوثي في صعدة بعد إطلاقه من صنعاء

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن إطلاق الميليشيات الحوثية صاروخاً باليستياً من صنعاء صباح السبت، باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق.
وقال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف، في بيان، إن الصاروخ الباليستي سقط بعد إطلاقه داخل الأراضي اليمنية في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة بمنطقة زراعية ذات كثافة سكانية وأعيان مدنية بالقرب من قرية عكوان بعد أن قطع مسافة 200 كيلومتر.

جريمة الحوثيين.. اليمن يغرق في أكبر حقل ألغام بالعالم

قال موقع العربية: أكد مركز حقوقي يمني أن ميليشيات الحوثي تتحمل المسؤولية الكاملة عن زراعة الألغام بمختلف أنواعها، بما فيها الألغام البحرية، في مختلف أنحاء اليمن، مشيرا إلى أنها “مازالت تزرعها حتى اللحظة في كل مكان تضع يدها عليه”.

تفكيك عبوة ناسفة في عدن

وبحسب صحيفة الاتحاد” أفشل عدد من المدنيين من سكان مدينة عدن هجوماً إرهابياً كان يستهدف قواتٍ عسكريةً تمر في طريق رئيس غرب المدينة. وبحسب مصدر أمني تحدث لـ «الاتحاد»، فإن مواطنين أبلغوا عن وجود عبوة ناسفة زرعتها عناصر ملثمة على جانب الطريق الرئيس الرابط بين مديريتي المنصورة والبريقة، موضحاً أن قوات الأمن وخبراء متفجرات نزلوا إلى موقع العبوة وقاموا بتفكيكها وإبطال مفعولها.

تقدم كبير لقوات الجيش في جبهة قانية بالبيضاء

وفي المعارك الدائرة بالبيضاء’ قال موقع اليمن العربي: حققت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم الإثنين، 06/نيسان/2020، تقدما كبيرا في محافظة البيضاء.
وقالت مصادر ميدانية إن مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والمليشيا اندلعت في جبهة قانية شمالي المحافظة.

مجزرة بشعة بقصف حوثي على سجن للنساء في تعز

من جانبها قالت صحيفة الخليج: ارتكبت ميليشيات الحوثي، مساء أمس، جريمة جديدة جنوبي مدينة تعز، بقصفها سجن النساء ومقتل وإصابة أكثر من 20 سجينة، وذلك بعد إصابة 3 مدنيين بقصف استهدف شارعاً وسط المدينة.

اليمن يقرر إطلاق سراح سجناء ومحجوزين بالسجن المركزى بسبب عنف الحوثيين

قالت صحيفة اليوم السابع: قرر الرئيس عبدربه منصور هادى، مساء الأحد، إطلاق سراح كافة السجناء والمحجوزين على قضايا وأحداث عارضة بمحافظة تعز وعلى ضمانة وكفالة أهاليهم، باستثناء سجناء القضايا الجنائية والجسيمة.

بعد 20 عاماً.. السودان يدفع تعويضات لضحايا هجوم في اليمن

دوليا قال موقع٢٤الإماراتي: أعلنت الحكومة السودانية أمس الأحد عن دفعها تعويضات لعائلات ضحايا الهجوم الذي وقع ضد المدمرة الأمريكية (يو إس إس كول) في اليمن عام 2000، وذلك بعد التوصل لاتفاق حول هذا الأمر في فبراير (شباط) الماضي.
وأعلنت وزارة المالية في بيان لها أن هذه التعويضات تم دفعها من “موارد” الوزارة، ولم تعلن عن رقم محدد للمبلغ الذي دفعته لأسر الضحايا.

وسط صمت دولي.. الحوثي يدمر التعليم

أما صحيفة عكاظ” قالت: يواصل الانقلابيون في اليمن تدمير المؤسسات التعليمية، إذ طلب شقيق زعيم مليشيا الحوثي المعين وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي إطلاق مسميات طائفية على عدد من المدارس.

إغلاق