محلية

استشعارًا للمسؤولية.. المدير العام للمكلا يشارك في حملة النظافة التي اطلقها المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة

ريبون نيوز _ المكلا

19 يوليو 2022م | إعلام السلطة المحلية بمدينة المكلا.

 

شارك المدير العام لمديرية مدينة المكلا العميد عبدالله سالم بايعشوت، في الحملة التي اطلقها المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت المهندس فهمي عبدالهادي بن شبراق للكادر الإداري بالصندوق وجميع القطاعات للمشاركة التطوعية في أعمال النظافة الضرورية في الشوارع الرئيسية.

 

ونفذت الحملة تنظيف للشوارع ورفع المخلفات من أماكن تجميعها استشعاراً منهم بالمسؤولية لما يشكله تكدس القمامة من مخاطر على حياة المواطنين وصحتهم، وإظهار المدينة بمظهرها الجمالي خصوصًا مع أيام موسم البلدة السياحي.

 

وتأتي هذه الدعوة بعد قيام بعض الأشخاص بتحريض عمال النظافة على إيقاف العمل بشكل غير قانوني والقيام بمنع وتهديد اي عامل يريد مواصلة العمل بالإضافة إلى منع واعتراض أي أعمال نظافة طارئة يلجأ الصندوق للقيام بها لإزالة ضرر تكدس المخلفات على المواطنين.

 

وفي تصريح أكد المدير العام التنفيذي للصندوق بإن إدارة الصندوق والسلطة المحلية لن تقف مكثوفة الأيدي أمام هذه الأعمال الغير نظامية والتي تزعزع الأمن والاستقرار في المحافظة والتي قد تكون مدفوعة في هذا التوقيت، مشيراً إلى أن هناك جهات تسعى إلى زعزعة الاستقرار النسبي الملحوظ في عموم ساحل حضرموت.

 

ودعا المدير بن شبراق كافة المواطنين للمشاركة في هذه الجهود وتعزيز الشعور بالمسؤولية اتجاه الاهتمام بالنظافة وكذا تفعيل دور الشراكات المجتمعية التي تعكس مدى ثقافة ساكني هذه المدن.

 

هذا وعبّرت اللجنة النقابية لعمال مشروع نظافة مدينة المكلا عن استنكارها الشديد لما قام به بعض المندوبين منذ يوم الاثنين 17/7/2023م، من توقيف للعمل في مكاتب النظافة بالمدينة بطريقة غير قانونية ترفضها اللجنة النقابية موضحة أنها تتابع كافة حقوق ومطالب العمال بالتنسيق مع إدارة الصندوق وإدارة المشروع حفاظاً على حقوق ومطالب العاملين.

 

تصريح: المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت المهندس فهمي بن شبراق

إغلاق