عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الاثنين

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الاثنين، واليكم” أبرز التناولات والبداية من صحيفة” الخليج” وتحت عنوان

ميليشيات الحوثي تواصل خرق وقف إطلاق النار

قالت الصحيفة: كشف إعلام الجيش الوطني عن ارتكاب ميليشيات الحوثي 40 انتهاكاً لوقف إطلاق النار خلال الساعات الأولى من يوم أمس الأحد، فيما دعت الخارجية اليمنية المجتمع الدولي ومجلس الأمن، الى ممارسة مزيد من الضغط على هذه الميليشيا للاستجابة لهذه المبادرة، وتحميلها مسؤولية تبعات استمرار تعنتها ورفضها لاسيما بعد تسجيل ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في اليمن.

حملة تعقيم بـ”المخا”.. ومناشدة للتحالف بالدعم السريع

وبحسب موقع اليمن العربي” انطلقت حملة الرش الرذاذي لتعقيم عدد من المؤسسات والأماكن العامة، بمديرية المخا مساء الأحد، وذلك ضمن الخطوات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وتستهدف الحملة الأماكن العامة وأماكن التجمعات البشرية والمؤسسات والمرافق الصحية.

الحوثي يخترق الهدنة والجيش يفشل محاولة تسلل المليشيا

من جانبها قالت صحيفة عكاظ: لليوم الـ3 على التوالي، تواصل مليشيا الحوثي خروقاتها للتهدئة التي أعلن عنها تحالف دعم الشرعية، إذ هاجمت أمس (الأحد)، مواقع الجيش الوطني في جبل ثرة، الواقع بين محافظتي أبين والبيضاء، بالأسلحة الثقيلة والقذائف. واتهم موقع «سبتمبر نت» التابع لوزارة الدفاع اليمنية، المليشيا باستغلال الهدنة التي تلقى الجيش توجيهات من الرئيس عبدربه منصور هادي بالالتزام بها. وذكر أن الجيش الوطني أفشل محاولة تسلل شنتها المليشيا على مواقع عدة في جبهات ناطع، والملاجم، وقانية بمحافظة البيضاء، كما هاجمت المليشيا مواقع الجيش في جبهة الضيق ونجد العتق بمديرية صرواح، شرق صنعاء.

«التحالف» يعترض «باليستياً» أطلقه الحوثيون على مأرب

وفي خبر لصحيفة الاتحاد” اعترضت منظومة باتريوت الدفاعية التي نشرها التحالف العربي بقيادة السعودية في محافظة مأرب، صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيات الحوثي الانقلابية، أمس، باتجاه مدينة مأرب شرق اليمن. وذكرت مصادر محلية في مأرب لـ «الاتحاد»، أن منظومة باتريوت اعترضت، ظهر الأحد، صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون باتجاه المدينة، موضحة تفجير الصاروخ الباليستي في سماء المدينة دون وقوع أي إصابات جراء تساقط شظاياه.

اليمن يدعو للضغط على مليشيا الحوثى للاستجابة لمبادرة وقف إطلاق النار

قالت صحيفة اليوم السابع: دعت وزارة الخارجية اليمنية المجتمع الدولى ومجلس الأمن، الى ممارسة مزيداً من الضغط على مليشيا الحوثيين للاستجابة لمبادرة وقف إطلاق النار التى أعلن عنها تحالف دعم الشرعية فى اليمن، وتحمل المليشيا مسؤولية تبعات استمرار تعنتها ورفضها لاسيما بعد تسجيل ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد فى اليمن.

الحوثيون يصعّدون رغم ترتيبات وقف إطلاق النار

بدورها قالت صحيفة البيان: بدأت اللقاءات التي يعقدها المستشار العسكري لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيت، مع ممثلين عن الحكومة اليمنية وميليشيا الحوثي، بهدف وضع خطوط وقف إطلاق النار، وتحديد آلية مراقبته، فيما صعدت الميليشيا عملياتها ميدانياً.

لا ينبغي تضييع فرصة وقف الصراع وحل الأزمة اليمنية

دوليا قالت صحيفة الشرق الأوسط: دعا أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، لاغتنام قرار تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، وقف العمليات العسكرية، من أجل إيجاد حل للنزاع اليمني، مُكرراً مطالبته الطرف الحوثي بإظهار الالتزام والتجاوب مع المبادرة التي تُمثل فرصة نادرة لوقف نزيف الدم باليمن.

لن نرضى بـ”مجلس مرتزقة تركيا وقطر

وفي الخبر الأخير من موقع إرم نيوز” حيث أكدت قبائل حجور بمحافظة حجة، أنها لن ترضى من أسمتهم بـ”مرتزقة تركيا وقطر” في إشارة إلى “حزب الإصلاح”، مشيرة إلى أن قيادات “حزبية”، استغلت اسمها للاسترزاق وتحقيق مكاسب شخصية وحزبية ضيقة، بعد أن غدروا بمقاومة أبناء حجور الحقيقية لدى انتفاضتها ضد المليشيات الحوثية مطلع العام الماضي.

إغلاق