عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الثلاثاء

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الثلاثاء، واليكم” أبرز التناولات والبداية من صحيفة” البيان ” وتحت عنوان

الشرعية تردّ على اعتداءات الحوثي وتكبده خسائر فادحة

قالت الصحيفة: تكبدت ميليشيا الحوثي عشرات القتلى نتيجة خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار بالساحل الغربي في اليمن، كما خسرت أعداداً مماثلة بسبب رفضها القبول بقرار وقف إطلاق النار.
وقال العقيد وضاح الدبيش الناطق الرسمي باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي لـ«البيان» إن ميليشيا الحوثي خسرت أكثر من مئتي قتيل خلال الشهر نتيجة عدم التزامها باتفاق وقف إطلاق النار، وخرقها لاتفاق استوكهولم، حيث تصدت لهذه الخروقات قوات الجيش.

قيادات الحوثي تتساقط.. والمليشيا تستنجد بالمجرمين

وبحسب صحيفة عكاظ” أحبطت قوات الشرعية مخططا إرهابيا لمليشيا الحوثي لزرع مفخخات وألغام في محافظة البيضاء، وتمكنت من قتل قائد الكتيبة الثامنة في المنطقة العسكرية الرابعة الحوثية نعيم الجوفي وإصابة قياديين آخرين وأسرهما خلال محاولتهم التسلل إلى مواقع الجيش الوطني أمس (الإثنين).

إعلامي يشيد بدور الإمارات في إجلاء أجانب من سقطرى إلى بلدانهم

قال موقع اليمن العربي: أشاد الإعلامي بفضائية سكاي نيوز جمال الحربي، اليوم الإثنين، بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في نقل أجانب كانوا في رحلة سياحية بسقطرى وإجلائهم إلى بلدانهم بسلام.
وكتب الحربي عبر تغريدة له على “تويتر: “حبسهم فيروس كورونا وتقطعت بهم السبل في جزيرة سقطرى اليمنية”.

سقوط أمطار غزيرة وسيول فى صنعاء

من جانبها قالت صحيفة اليوم السابع: شهدت مدينة صنعاء سقوط أمطارغزيرة تسببت في سيول جارفة بكافة المناطق، كما حذر الدفاع المدنى الاقتراب من المناطق التى تغمرها المياه.
وذكرت تقارير بصحف يمينية، وفقا للسكان المحليين أن السيول تسببت في أضرارا بالغة وغرق للسيارات وعدد من المنازل والمحلات التجارية، بينما لم يتم الإبلاغ عن سقوط ضحايا حتى الآن جراء تلك السيول

الحوثيون شنوا 242 اعتداء منذ بدء وقف إطلاق النار

وفي خبر لموقع إرم نيوز: قال المتحدث باسم الجيش الوطني، العميد عبده مجلي اليوم الإثنين، إن جماعة الحوثيين، ارتكبت أكثر من 242 اعتداء على المدنيين ومواقع للجيش في مختلف جبهات القتال، منذ بدء وقف إطلاق النار الخميس الماضي.

الحوثيون قوّضوا الاقتصاد وجعلوه خفياً

وفي حوار مطول قالت صحيفة الشرق الأوسط: أكد أوس العود وزير النفط والمعادن اليمني، أن الانقلابيين الحوثيين «قوضوا الاقتصاد الرسمي للدولة، وحوّلوه إلى اقتصاد خفي يصب في مصلحتهم، وحمّلوا المواطن تكلفة الخدمات الأساسية»، متطرقاً إلى اختلاف أسعار مشتقات النفط في اليمن، بين المناطق المحررة والمناطق الواقعة تحت سيطرة ميلشيات الحوثي الانقلابية.

قرقاش يطالب بدعم دولي لوقف إطلاق النار باليمن

وفي الخبر الأخير من صحيفة الخليج” حيث أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، عبر «تويتر» أمس الاثنين، أن الدعم، والالتفاف الدولي حول قرار التحالف، بقيادة السعودية الشقيقة، بوقف العمليات العسكرية في اليمن، يعد ضرورياً. وقال: «لابد من اغتنام الفرصة؛ لتعزيز فرص السلام، ولا يجب انتهاز وقف إطلاق النار وانتهاكه؛ لترتيب المواقع. وأضاف: مجدداً يؤكد التحالف جديته؛ للوصول إلى حل سياسي شامل.

إغلاق