عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الاحد

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأحد، واليكم ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة” الشرق الأوسط ” وتحت عنوان

سياسيون يمنيون يستبعدون نجاح المبعوث الأممي ويدعون لمراجعة أداء الشرعية

يتفاءل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث منذ عامين دون توقف بأنه قادر على إنجاز ما فشل فيه مبعوثان سابقان من خلال التوصل إلى اتفاق سلام بين الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دوليا والجماعة الحوثية المدعومة من إيران. غير أن نخبا سياسية يمنية في اليمن ترى استحالة تحقيق مثل ذلك استنادا إلى خبرتهم في نتائج التفاوض مع الحوثيين على مدار السنين الماضية، وتنصل الجماعة من كل تعهداتها في كل مرة.

ميليشيا الحوثي تخرق الهدنة بإشعال الجبهات

وبحسب صحيفة البيان” واصلت ميليشيا الحوثي، تحديها للتهدئة التي أعلنها التحالف والشرعية في اليمن، وأشعلت الجبهات بالخروقات والتعزيزات، إذ ردت مقاتلات التحالف على الخروقات واستهدفت مجموعة من عناصر الميليشيا وقائدهم في محافظة الجوف، كما تصدت القوات المشتركة لهجمات متعددة للميليشيا في مأرب والضالع وحجة وتعز.

الحوثيون يقصفون الأحياء السكنية جنوب التحيتا بالحديدة

من جانبه قال موقع اليمن العربي: إن مليشيات الحوثي الذراع الإيرانية في اليمن، قصفت الأحياء السكنية جنوب مديرية التحيتا الحديدة بقذائف المدفعية.
وأفادت مصادر محلية في التحيتا أن المليشيات قصفت الأحياء السكنية جنوب مدينة التحيتا بقذائف مدفعية الهاون الثقيل وقذائف الهاون عيار 120 صوب المنازل بشكل عنيف.

اتفاق الحديدة أصبح غير قابل للتنفيذ‎

وفي موقع إرم نيوز قال : وزير الخارجية محمد الحضرمي، السبت، إن اتفاق استوكهولم في محافظة الحديدة أصبح غير قابل للتنفيذ، وذلك في أول رد له على مقتل العقيد محمد الصليحي، أحد ضباط نقاط الارتباط المشتركة، برصاص ميليشيات الحوثي في الحديدة.

ميليشيا الحوثي تختطف وزير الثقافة الأسبق

وفي خبر لموقع العربية” اختطفت ميليشيا الحوثي الانقلابية، فجر اليوم الأحد، وزير الثقافة اليمني الأسبق، والأديب المعروف خالد الرويشان، من منزله بالعاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرتها، واقتادته إلى جهة مجهولة.
وأكد وضاح الرويشان، نجل الوزير المختطف، خبر اختطاف والده بعد صلاة فجر اليوم، وقال في منشور مقتضب على صفحته بموقع “فيسبوك”: “الحوثة اعتقلوا الوالد منذ نصف ساعة”.

الحوثي يتعمد استهداف المدنيين

قالت صحيفة عكاظ: ندد المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، أمس (السبت)، بإطلاق مليشيا الحوثي صاروخا باليستيا باتجاه مدينة مأرب، مؤكداً أنه استهداف متعمد للمدنيين والأعيان المدنية.
وقال، إن تصعيد المليشيا الإرهابية باستخدام الصواريخ الباليستية المتعمد في استهداف المدنيين، يؤكد رفضها كل الجهود والمبادرات لوقف إطلاق النار، التي كان آخرها مبادرة قيادة القوات المشتركة للتحالف بوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين.

الإمارات والسعودية تتصديان لـ «الكوليرا» باليمن

دوليا قالت صحيفة الاتحاد” سارعت دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية لتلبية النداءات الأممية والعالمية بشأن تقديم الدعم والمساندة للأشقاء في اليمن الذين يمرون بأوضاع إنسانية صعبة في ظل الأزمة الراهنة التي تعصف بالبلد جراء انقلاب ميليشيات الحوثي الانقلابية.

الجيش الوطني يفشل هجوماً للميليشيا الحوثية بحجة وصرواح

وفي المعارك الدائرة في حجة قال موقع24الإمارتي: أفشلت قوات الجيش الوطني، أمس السبت، هجوماً لميليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران في محور حرض شمال محافظة حجة، شمالي غرب البلاد.
وقال قائد اللواء الأول قوات خاصة في محور حرض العميد حسين عبيد الجار، إن “قوات الجيش أفشلت هجوم الميليشيا الحوثية الذي يعد الرابع من نوعه، منذ بدء التزام الجيش بوقف إطلاق النار”، وفقاً لما ذكره موقع “سبتمبر نت”.

إغلاق