عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الاربعاء

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأربعاء، واليكم ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة” البيان ” وتحت عنوان

الحوثي يتلقى صفعة في البيضاء

تكبدت الميليشيا الحوثية خسائر فادحة عدداً وعتاداً في البيضاء، حيث أكدت مصادر ميدانية أن القوات المشتركة تمكنت من السيطرة على مواقع في ذي مضاحي وذي ظالم والمسابغ والمدلوك في جبهة الحازمية في البيضاء.
وأضافت المصادر أن التقدم جاء بعد هجوم واسع شنته القوات الكشتركة على مواقع الحوثيين وأسفر عن هروب لمسلحي الحوثي.

الحوثيون ينهبون مساعدات الفقراء

قالت صحيفة عكاظ: حتى قوت الفقراء والمحتاجين لم يسلم من سرقات الحوثي، إذ عثرت قوات الشرعية على كميات كبيرة من المواد الإغاثية التي تقدمها المنظمات الأممية في مواقع مليشيا الانقلاب في جبهة صرواح غرب مأرب، بعد دحرهم منها أمس الأول.

مدفعية الجيش تقصف مواقع وتجمعات حوثية في الظاهر بصعدة

وفي المعارك الدائرة في صعدة قال موقع اليمن العربي: قصفت مدفعية الجيش الوطني مواقع وتجمعات حوثية في محافظة صعدة.
وقالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش استهدفت مواقع وتجمعات للمليشيا في مناطق متفرقة من مديرية الظاهر جنوب غربي المحافظة.

جريفيث يدعو مجدداً أطراف النزاع اليمني إلى وقف القتال

وبحسب صحيفة الخليج” دعا مارتن جريفيث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، مجدداً، أطراف النزاع في اليمن إلى وقف القتال والتركيز على مكافحة كورونا. ونقل الموقع الإلكتروني الرسمي للمبعوث عن جريفيث: «من غير الواقعي توقُّع أي احتواء ذي بالٍ للمرض في خضم حرب مستعرة. إن التهديدَ الذي تلوح بوادره أشدُّ خطورةً من أن يتم تسييسه، وحان وقتُ العمل».

فيضانات عدن تتسبب بوفاة 8 أشخاص وانهيار عدد من المنازل

قال موقع إرم نيوز: توفي 8 بينهم 5 أطفال وأصيب 4 جراء السيول والأمطار الغزيرة التي انهمرت الثلاثاء، على جميع مديريات العاصمة عدن .
وأوضح المتحدث باسم إدارة أمن عدن، النقيب عبدالرحمن النقيب، أن المتوفين هم 5 من سكان مديرية صيرة وطفلان جرفتهما السيول في مديرية التواهي وشخص بالعريش، توفي بسبب تماس كهربائي فيما أصيب 4 آخريون بينهم امرأة في حي الشيخ عثمان.

مشهد مرعب للسيول تجرف السيارات كالدمى في عدن باليمن

قال موقع العربية: أظهرت مقاطع فيديو تداولها مستخدمون على مواقع التواصل السيول تجرف السيارات كدمى يمينا ويسارا في عدن اليمنية.
إلى ذلك، أغرقت السيول شوارع وأحياء في مدينة عدن جنوب اليمن، أمس الثلاثاء، متسببة بوفاة 3 أشخاص بينهم طفل وإحداث أضرار في الممتلكات.

كيف دعمت السعودية اليمن فى مواجهة وباء كورونا؟

وفي خبر لصحيفة اليوم السابع” أرسلت المملكة العربية السعودية عدة طائرات محملة بالمساعدات الطبية والأدوية اللازمة لمواجهة هذه الجائحة، وقدمت المملكة فى وقت سابق 25 مليون دولار إضافية لمكافحة كورونا في اليمن، وأكدت السعودية دعمها للشعب اليمنى على مر التاريخ.

إغلاق