عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الخميس

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الخميس، واليكم ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة” الشرق الأوسط ” وتحت عنوان

‏الحكومة و«الانتقالي» ‏وسيول عدن… توحّد ‏في «النكبة» وتبادل ‏اتهامات

لأول مرة منذ اندلاع ‏أحداث أغسطس ‏‏(آب) في جنوب اليمن، ‏تتوحد جميع آراء الفرقاء ‏السياسيين بشكل كامل ‏ومتطابق. لم يكن توحد ‏الرأي في مسألة ‏سياسية، بل كان جراء ‏سيول جارفة حولت ‏العاصمة اليمنية المؤقتة ‏إلى مدينة غارقة. ففي ‏الوقت الذي أعلن فيه ‏الدكتور معين عبد الملك ‏رئيس الوزراء اليمني ‏عدن مدينة منكوبة، ‏أعلن بيان باسم المجلس ‏الانتقالي الجنوبي حالة ‏طوارئ، وقال إن الوضع ‏سيئ للغاية. وتبادل ‏الطرفان الاتهامات غير ‏المباشرة.‏

أبين تنضم لانتصارات القوات المشتركة في البيضاء

قال صحيفة البيان: انضمت محافظة أبين إلى الانتصارات، التي تحققها القوات المشتركة في محافظة البيضاء على ميليشيا الحوثي، حيث تم انتزاع مناطق مهمة في مديرية مكيراس، فيما واصلت قوات الجيش تقدمها بشكل كبير في مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء.

الحكومة اليمنية تعود إلى عدن الخميس

وبحسب موقع اليمن العربي” أكد مصدر مسؤول في الأمانة العامة لرئاسة الوزراء اليمنية، أن الحكومة ستعود يوم الخميس إلى العاصمة المؤقتة عدن، قادمين من العاصمة السعودية الرياض.
وأشار المصدر إلى أن العودة تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي.

أضرار واسعة ووفيات في عدن جراء الأمطار والسيول

بدورها قالت صحيفة الخليج: أودت كارثة السيول التي حلت بمدينة عدن، جراء الأمطار الغزيرة، المستمرة تداعياتها إلى مقتل 15 شخصاً، وتضرر عشرات المنازل، ونزوح ساكنيها، وقطع الطرقات، وتضرر طبقتها الإسفلتية في عدد كبير من شوارع مديريات عدن، فضلاً عن انسداد فتحات الصرف الصحي، وانقطاع المياه والكهرباء.

المليشيا عصابة إجرام وفساد

وفي خبر لصحيفة عكاظ” فجر الانخفاض العالمي في أسعار النفط مزيدا من تبادل الاتهامات في أوساط مليشيا الحوثي بالفساد وتجويع الشعب اليمني. وفيما وصف بأنه انقلاب على الانقلاب، هاجم البرلماني الحوثي أحمد سيف حاشد مليشياته، واصفا قياداتها بأنها «لوبي فساد»، إذ ترفض تخفيض سعر المشتقات النفطية في صنعاء. وأوضح حاشد، أن «لوبي الفساد» المستفيد من إبقاء الأسعار هو من يحكم مناطق الانقلاب ويجني المليارات، واصفاً إياهم بالجشعين والمجرمين الذين لا يخشون ولا يستحون.

غزاة الفجر.. هكذا اقتحم 150 حوثياً منزل الرويشان بصنعاء

قال موقع العربية: كشف وزير الثقافة الأسبق والأديب المعروف، خالد الرويشان، تفاصيل اختطافه من قبل ميلشيات الحوثي الانقلابية من منزلة في العاصمة صنعاء، فجر الأحد الماضي 19 أبريل 2020، قبل أن يفرجوا عنه بعد 24 ساعة من عملية الاختطاف.

مليشيا الحوثى ارتكبت 1428 اعتداء منذ بدء سريان وقف إطلاق النار

من جانبها قالت صحيفة اليوم السابع: اتهم الجيش الوطني مليشيا الحوثي بارتكاب أكثر من 1428 اعتداء منذ سريان الهدنة المعلنة من التحالف العربي في الثامن من أبريل الجاري.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، عن الناطق باسم القوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، قوله “إن الحوثيين استغلوا وقف إطلاق النار لمواصلة اعتداءاتهم وهجماتهم على مواقع الجيش والتمادي في ارتكاب الجرائم والانتهاكات ضد الشعب اليمني ومقدراته الاقتصادية ومكاسبه الوطنية”​​​.

هادي يتهم الحوثيين بـ”عدم التجاوب” مع مبادرات إنهاء الحرب

وفي الخبر الأخير من موقع إرم نيوز” حيث أكد الرئيس عبدربه منصور هادي، الأربعاء، تمسكه بإحلال السلام في بلاده، مجددا اتهامه للحوثيين بـ”عدم التجاوب” مع المبادرات الساعية لإنهاء الحرب المشتعلة للعام السادس على التوالي.
وقال هادي، في خطاب متلفز وجهه للشعب اليمني من مقر إقامته بالرياض بمناسبة شهر رمضان، إن “اليمن لن يكون ممرا خلفيا يعبر منه المتسللون لإقلاق أمن المنطقة عبر وكلاء هنا أو هناك”.

إغلاق