عناوين الصحف

أبرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الاحد

ريبون / عناوين الصحف

ركزت الصحف والمواقع الخارجية في تناولات الأخبار المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة ، اليوم الأحد، على المخاوف من تفشي وباء كورونا المستجد والذي بدأ ضهوره في عدة مدن يمنية.
واليكم” أبرز التناولات والبداية من صحيفة” الشرق الأوسط ” وتحت عنوان

تعز تسجّل سابع إصابة يمنية والأهالي يهرعون إلى الريف

أعلن محافظ تعز نبيل شمسان أمس جملة إجراءات احترازية غداة تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا (كوفيد – 19)، شملت إغلاق منافذ المحافظة للحيلولة دون انتشار الفيروس، فضلاً عن إغلاق المساجد والأسواق ومنع التجمعات الكبيرة. وكشف سكان في المحافظة لـ«الشرق الأوسط» لجوء كثير من المواطنين إلى الريف هرباً من الجائحة العالمية.

قبائل صنعاء تستنفر لمساندة الجيش وميليشيات الحوثي تدفع بتعزيزات

وبحسب صحيفة الخليج” احتشد عدد كبير من رجال القبائل المنتمين لمحافظة صنعاء، في لقاء موسع بمحافظة مأرب، لمساندة قوات الجيش الوطني، في مواجهة ميليشيات الحوثي المتمردة واستعادة الدولة من قبضتها، فيما تواصل الأخيرة الدفع بتعزيزات إضافية إلى جبهات القتال في اليمن.

الشرعية تحرر «وهبية البيضاء»

من جانبها قالت صحيفة عكاظ: فيما تواصل مليشيا الحوثي خروقاتها واعتداءاتها على مواقع قوات الشرعية في عدد من المحافظات ، تمكنت القوات الحكومية خلال الساعات الماضية من إفشال هجوم بمنطقة الوهبية في محافظة البيضاء والسيطرة على منطقة «شبكة اليسبل» وطرد المليشيا منها.

رعب كورونا.. مستشفيات عدن تغلق أبوابها والقضاء يحقق

قال موقع العربية: أغلقت عدد من المستشفيات الخاصة في العاصمة المؤقتة عدن أبوابها أمام المرضى، في حين غادرت الطواقم الطبية المستشفيات بعد الإعلان الرسمي عن 5 حالات مصابة بكورونا.

ما الذي يحدث في سقطرى

بدوره قال موقع إرم نيوز: حلقت طائرات حربية تابعة لقوات التحالف العربي، مساء السبت، في سماء “حديبو”، مركز محافظة أرخبيل سقطرى ، بشكل منخفض وألقت قنابل ضوئية تحذيرية لقوات الحكومة اليمنية، والقوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، طرفي النزاع في الجزيرة، جنوبي اليمن.

الكلاشينكوف” أداة الحوثيين فى التعامل مع مرضى كورونا

قالت صحيفة اليوم السابع: تداول ناشطون يمنيون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يظهر فيه أحد أفراد فرق الاستجابة الميدانية في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، مرتدياً ملابس الوقاية الخاصة، وبيده سلاح كلاشنكوف، قبل أن يباشر بإطلاق عدة أعيرة نارية، خلال عملية نقل حالات اشتباه بإصابة كوروناوفق العربية.

الخسائر تلاحق الحوثيين في البيضاء والجوف

وفي المعارك الدائرة في البيضاء والجوف قالت صحيفة البيان: نجحت القوات المشتركة باليمن في تطهير عدد من المواقع في جبهة قانية شمال محافظة البيضاء (وسط)، بعد معارك عنيفة مع جماعة الحوثي الانقلابية، عقب إفشاله هجوماً حوثياً على مواقعه، بالتزامن مع إفشاله هجوماً حوثياً آخر على مواقعه في الجوف (شمالاً)، ومواصلة الحوثيين خروقاتهم للهدنة الأممية، وانتهاكاتهم لوقف إطلاق النار في الحديدة (غرباً).

الإعلان عن حالات مشتبهة بوباء كورونا في مستشفى جبلة بإب

وفي الخبر الأخير من موقع اليمن العربي” حيث ظهرت حالات مشتبه بها بفيروس كورونا المستجد في محافظة إب الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية.
وأكد مدير مستشفى جبلة بمحافظة إب الدكتور عبدالله المطري، وجود حالات مشتبهة بوباء كورونا.

إغلاق