محلية

وعي تدشن أولى حلقاتها النقاشية عبر برنامج زووم بعنوان مشاركة الشباب في بناء السلام بالمكلا

ريبون / إعلام المؤسسة

دشنت مؤسسة وعي أولى حلقاتها النقاشية عبر برنامج زووم، مساء أمس الأحد، بمدينة المكلا، بعنوان مشاركة الشباب في بناء السلام، التي أدارها رئيس القسم السياسي ومدير مكتب المبعوث الأممي لليمن بمدينة عدن الأستاذ مروان علي.

وخلال مراسيم التدشين أوضح رئيس مؤسسة وعي الأستاذ عمر باراس أن هذه الحلقات النقاشية تستمر على مدى أربعة أيام، وتستهدف نخبة من شباب حضرموت في الداخل والمهجر المهتمين بالمجال السياسي وبناء السلام في الوطن، مؤكداً أن المؤسسة تواكب تطلعات الأوضاع في الوطن، وتولي الشباب اهتمام خاص لتأهيلهم في الجوانب السياسية وبناء السلام.

وتطرق الاستاذ مروان إلى مقدمة تعريفية عن آليات ومهام عمل مكتب المبعوث الأممي الخاص باليمن، واهمية دور الشباب وضرورة اشراكهم في صناعة السلام، مشيراً إلى أن آلية عمل مكتب المبعوث الاممي هو النأي عن التمثيل الجغرافي.

وأكد مدير مكتب المبعوث الأممي لليمن ان حضرموت قدمت تجربة رائدة في جمع الفرقاء السياسيين تحت مظلة واحدة ضمن مؤتمر حضرموت الجامع الذي شكل نموذج للتوافق على رؤية موحدة لحضرموت بين عدد من المكونات السياسية المختلفة، ناصحاً الشباب ببذل مزيد من الجهود والتنظيم أكثر لصناعة رؤية موحدة تجمع شباب اليمن يكون سقفها مصلحة اليمن العليا.

وناقشت الجلسة اهمية المسارات المطروحة لتساعد شباب حضرموت في المشاركة السياسية في خطط المبعوث الاممي،و برامج حماية الشباب من الاستقطاب، وكذا ضمان مشاركة حضرموت في الخطة السياسية لمكتب المبعوث الاممي.

وتخللت الحلقة نقاشات ومداخلات مستفيضة من قبل الشباب المشاركين، وأسئلة موجهة للأستاذ مروان علي حول تفعيل دور الشباب في بناء السلام في حضرموت، اتبعتها ردود شافية ووافية من قبل الأستاذ مروان.

إغلاق