عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الثلاثاء

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية والاجتماعية والإنسانية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة ، اليوم الثلاثاء.
ورصدت ريبون نيوز ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة ” البيان وتحت عنوان

إحباط هجمات حوثية في حجة والتصدي لمحاولة تسلل جديدة بالحديدة

أحبطت قوات الجيش الوطني، أمس، هجمات لميليشيا الحوثي الإيرانية على عدد من مواقعها، شمال غرب مثلث عاهم في محافظة حجة، حيث تصدت لمحاولات عدة للميليشيا للتقدم إلى مواقعها، وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المسلحين الحوثيين، وتدمير آليات قتالية.
على صعيد آخر، ذكرت مصادر عسكرية في القوات المشتركة لـ«البيان» أن الميليشيا هاجمت مواقع هذه القوات في حي مدينة الصالح وسط مدينة الحديدة.

معتقلة سابقة تكشف: فظائع أقبية الحوثي ودور الزينبيات

وبحسب موقع العربية” كشفت الناشطة اليمنية سميرة عبد الله الحوري تفاصيل الانتهاكات التي تحدث داخل سجون الحوثيين السرية في اليمن، راوية تجربتها ومأساتها مع الميليشيات الانقلابية.
وقالت في حديث مع ” العربية.نت ” من القاهرة حيث تقيم حاليا إنها تعرضت لكافة أنواع التعذيب خلال الفترة التي قضتها في سجون الحوثي، ووجهت باتهامات ملفقة، شملت التخابر وتجنيد الأنصار ورفع إحداثيات للتحالف، مضيفة أنها تعرضت لانتهاكات جسدية ونفسية، ووقعت على اعترافات باتهامات لم تتورط فيها حتى تنجو بنفسها وتخرج من السجن.

كسر زحف حوثي في الحديدة وتحشيد بالبيضاء

اما صحيفة الخليج قالت: كسرت القوات المشتركة، زحفاً مسلحاً للميليشيات الحوثية في مديرية حيس، جنوب محافظة الحديدة، غربي اليمن، وكبدتها خسائر فادحة جرّاء خروقاتها للهدنة الأممية.
تواصل الميليشيات حشد المقاتلين والدفع بهم مع تعزيرات عسكرية صوب مناطق قبائل آل العواضي في محافظة البيضاء، وسط البلاد.

قبائل البيضاء تنتفض ضد الحوثي

بدورها قالت صحيفة عكاظ: تشهد محافظة البيضاء تطورات متسارعة بين القبائل والحوثيين على خلفية مقتل امرأة الأسبوع الماضي على يد مسلحي المليشيا.
وأكدت مصادر قبلية لـ«عكاظ»، أن قبائل البيضاء تداعت للدفاع عن القبيلة، مهددة بسحق كل حوثي موجود على أرضها إذا لم يسلم قتلة «جهاد الأصبحي» داخل منزلها بعد دفاعها عن نفسها. وذكرت المصادر أن المليشيا تدفع بتعزيزات كبيرة وتبحث عن وساطة لتهدئة الأوضاع مع القبائل مع رفضها تسليم المجرمين.

التحالف العربي: مليشيا الحوثي ارتكبت 83 خرقا لوقف إطلاق النار خلال الـ24 ساعة الماضية

قال موقع اليمن العربي: أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، الثلاثاء، أن مليشيا الحوثي الانقلابية ارتكبت 83 خرقا لوقف إطلاق النار في اليمن خلال الـ24 ساعة الماضية.

اتهامات أممية للحوثيين باستخدام «الزينبيات» في «القمع الوحشي» لمعارضيهم

دوليا قالت صحيفة الشرق الأوسط: عدّ خبراء دوليون يعملون لمصلحة ملف اليمن في مجلس الأمن، أن الوضع في جنوب البلاد «متقلب»، واتهموا جماعة الحوثي باستخدام «القمع الوحشي» ضد المعارضين شمالاً، بما في ذلك عبر «الزينبيات» اللاتي «يُشكِّلْن جهازاً استخبارياً موجَّهاً نحو النساء»، وأعلنوا أن التحقيق في الهجمات التي شنت ضد منشآت «أرامكو» النفطية في المملكة العربية السعودية في سبتمبر (أيلول) 2019 يستبعد أن تكون انطلقت من الأراضي اليمنية، مؤكدين في الوقت نفسه أن الأسلحة المتقدمة التي تستخدمها الميليشيات الحوثية «لها خواص تقنية مماثلة لأسلحة مصنوعة في إيران».

مستشار رئيس اليمن بعد ظهور كورونا: الوضع الصحى فى عدن كارثى

وفي الخبر الأخير من صحيفة اليوم السابع” حيث أعرب الدكتور أحمد عبيد بن دغر، مستشار رئيس الجمهورية اليمنى الحالي ورئيس مجلس وزراء اليمن السابق، عن استياءه من الحالة الصحية الكارثية مع تردى الأوضاع الاجتماعية التي وصلت لها عدن خاصة مع ظهور حالات مصابين بفيروس كورونا المستجد مما يؤذن بوقوع كارثة.

إغلاق