عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الخميس

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية والاجتماعية والإنسانية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة ، اليوم الخميس.
ورصدت ريبون نيوز ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة ” ” وتحت عنوان

الحوثي يخفي 400 امرأة في 5 سجون سرية

روت الناشطة اليمنية برديس السياغي لـ «عكاظ»، فظائع ما يجري داخل معتقلات الحوثي، كاشفة النقاب عن وجود أكثر من 400 مختطفة ومعتقلة يمنية في 5 سجون سرية غير رسمية في صنعاء. وقالت الناشطة في حزب المؤتمر والمعتقلة السابقة في حوار لـ«عكاظ»، إن مليشيا الانقلاب اختطفتها مرتين، إحداهما على خلفية فضحها أكاذيب الحوثيين بحق زوجها المخطوف وزعمهم عبر قناة «المسيرة» أنه توفي.

هبّـة قبليـة فـي البيضـاء تتصـدى لميليشيــات الحــوثــي

قالت صحيفة الخليج: أكد مشائخ ووجهاء محافظة البيضاء، وقوفهم صفاً واحداً في مواجهة ميليشيات الحوثي الانقلابية وانتهاكاتها المستمرة ضد أبناء المحافظة، في وقت تواجه قوات الجيش الوطني اليمني ميليشيات الحوثي بجبة قانية، وسط هبة قبلية ضد الأخيرة.

ميليشيا الحوثي تعترف بمصرع أحد أبرز قياداتها العسكرية

وبحسب موقع العربية” اعترفت ميليشيا الحوثي الانقلابية بمصرع أحد أبرز قياداتها العسكرية، دون أن تفصح كعادتها عن مكان وتاريخ مقتله.
ونعت قيادات حوثية رفيعة مصرع قائد القوات الخاصة التابعة للميليشيا اللواء محمد عبدالكريم الحمران، وأعلنت في مواقع التواصل الاجتماعي، أنه سيتم تشييع جثمانه بعد ظهر اليوم الخميس من جامع الصالح بالعاصمة صنعاء.

حريق في سوق سوداء يتسبب بموت شخص وإصابة آخرين في إب

من جانبه قال موقع اليمن العربي: اندلع حريق هائل في محطة سوق سوداء لمشتقات نفطية بمدينة إب وتسببت بوفاة شاب وإصابة آخرين.
وقالت مصادر محلية إن حريقا شب في إحدى محطات السوق السوداء في الدائري الغربي لمدينة إب وأدى إلى مقتل شاب وإصابة آخرين إصابات بالغة نتيجة الحريق وحدوث خسائر مادية كبيرة.

التحالف العربي يعلن حصيلة انتهاكات الحوثي لهدنة اليمن

قال موقع العين الإخبارية: أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الخميس، أن مليشيا الحوثي الانقلابية، ارتكبت 80 خرقا للهدنة خلال 24 ساعة، ليرتفع إجمالي انتهاكاتها منذ إعلان وقف إطلاق النار لـ2572 انتهاكا.

دعم اليمن فى المعركة ضد تفشى كورونا ضرورة ملحة

بدورها قالت صحيفة اليوم السابع: أعربت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، عن حزنها للوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في صنعاء وعدن، وبينهم لاجئون، وكتب الحساب الرسمي لمفوضية اللاجئين على “تويتر”: “نعرب عن حزننا للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في صنعاء وعدن، وبينهم لاجئون. المنظمات الإنسانية تحتاج للموارد لمساعدة السلطات والمجتمع في الوقاية.

وفاة المسؤول الحكومي في عدن مقبل لخرم بعد نقله للحجر الصحي

أما موقع إرم نيوز” قال: توفي فجر يوم الخميس مسؤول بارز في مدينة عدن اليمنية، متأثرا بمرض يشتبه بأنه كورونا.
ونقلت مواقع يمنية خبر الوفاة، فيما تباينت في ذكر سببها، ففي الوقت الذي قال بعضها إن المسؤول توفي بفيروس كورونا، قالت مواقع أخرى إن سبب الوفاة هو مرض “الحميات”.

حملة سعودية كبيرة لإزالة النفايات في عدن

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط”حيث حققت حملة البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن «عدن أجمل» للنظافة والإصحاح البيئي في العاصمة المؤقتة عدن، تقدماً كبيراً في الشهر الأول من الحملة، وذلك عبر إزالة المخلفات والقمامة المتكدسة بنسبة 222% من إجمالي الكمية المتوقع إزالتها خلال المرحلة الأولى من المشروع، والتي استفاد منها 120 ألف مستفيد مباشر، و341 ألفاً و744 مستفيداً غير مباشر من المواطنين والمواطنات في المحافظة، طبقاً لبيان أصدره البرنامج أمس.

إغلاق