متابعات

أمطار وأجواء غير مستقرة في معظم المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة ..وتحذيرات من عواصف وانهيارات شديدة

ريبون نيوز_متابعات السبت 10 أغسطس2024

توقعت الأرصاد الجوية، أجواء غير مستقرة، في معظم المناطق اليمنية، خلال الساعات الـ24 القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر إنه يتوقع إستمرار الأجواء الغير مستقره على معظم اجزاء البلاد والتي يرافقها هطول أمطار رعدية غزيرة يصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على أجزاء من محافظات ( المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، الضالع وسهل تهامة والسواحل الغربية ).

وتوقع المركز، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، صعدة، حجة، مرتفعات أبين ولحج والجوف ومارب )، وأمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من الصحارى والسواحل الجنوبية والشرقية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

ونبّه سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة ومن الإنهيارات الطينية والصخرية.

وأهاب المركز الوطني بالجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة بإتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

إغلاق