عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الأحد

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم الأحد،.
ورصدت ريبون نيوز ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة البيان ” وتحت عنوان

غريفيث يضع الترتيبات النهائية للهدنة في اليمن

قالت الصحيفة: يستعد المبعوث الدولي الخاص باليمن مارتن غريفيث، لوضع الترتيبات النهائية، لخطة وقف إطلاق النار، بعد اتصالات ساندتها الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، ومناقشات أدت إلى إدخال تعديلات عدة على خطته لوقف إطلاق النار، والذهاب لمحادثات الحل السياسي الشامل.

لبيضاء.. مليشيا الحوثي تصفي ثلاثة من أبناء قيفة في رداع

وبحسب موقع اليمن العربي” قالت مصادر محلية بمحافظة البيضاء، إن المليشيات الحوثية أقدمت على تصفية ثلاثة من أبناء قيفة أثناء توجههم لمديرية ردمان تلبية لداعي النكف القبلي. وذكرت المصادر، أن المليشيات صفت كلاً من أسامة أحمد محمد زاجها، وحفظ الله عبدالله الحليسي، إضافة إلى شخص ثالث لم يتم التعرف على اسمه، بعد أسرهم.

مقتل العشرات من عناصر الميليشيات في صرواح اليمنية

من جانبها قالت صحيفة الخليج: أكدت مصادر قبلية مطلعة أن إرسال ميليشيات الحوثي لعدة وساطات متعاقبة، يندرج ضمن ما تصفه الجماعة بمبدأ «إقامة الحجة» ولتبرير أي انتهاكات لاحقة للميلشيات، من قبيل محاولة اقتحام مناطق «آل عواض» واستهداف وجاهاتها القبلية البارزة بأنه جاء بعد استنفاد كافة مساعي التسوية السلمية، مؤكدة أن الحوثي لا يرسل لجان الوساطة لتحقيق هذه الغاية، وإنما للدفع بالخلافات الناشئة صوب طريق مسدود.

تعذيب وحشي.. 3 جثث في البيضاء واتهامات للحوثيين

قال موقع العربية” عثر مواطنون يمنيون السبت على جثث 3 أشخاص تم قتلهم بطريقة وحشية، حيث ظهرت على أجسادهم آثار تعذيب، وتم إلقاؤهم في منطقة نائية بمديرية القريشية في محافظة البيضاء وسط البلاد.

اليمن: مقتل ما لا يقل عن 30 مدنياً بنيران الحوثي بتعز خلال شهر

وفي خبر لصحيفة عكاظ” أفاد تقرير حقوقي محلي، بمقتل 22 مدنياً منهم 7 نساء وطفلان في قصف شنته ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على الأحياء السكنية في مدينة تعز، خلال شهر أبريل الماضي.

إغلاق الحسابات.. أحدث تداعيات تعيين كرمان في “حكماء فيسبوك”

قال موقع العين الإخبارية: تداعيات جديدة يشهدها فيسبوك، بعد قرار تعيين الإخوانية توكل كرمان في مجلس الحكماء الذي يراجع المحتوى المنشور على موقع التواصل الاجتماعي.
أبرز هذه التداعيات، يتمثل في إعلان بعض الأشخاص عن إغلاق حساباتهم بموقع “فيسبوك”، احتجاجاً على هذا القرار من قبل الشركة.

غريفيث ينتظر رداً حوثياً على مبادرته للسلام في اليمن

أما صحيفة الشرق الأوسط قالت: ينتظر المبعوث الأممي لليمن، مارتن غريفيث، رداً من الحوثيين على المبادرة التي أرسلها لطرفي النزاع في اليمن خلال الأيام الماضية، والتي ردت عليها الحكومة الشرعية بشكل إيجابي، بحسب مصادر دبلوماسية.

الحكومة اليمنية تستقبل رعاياها العالقين فى السعودية وتخضعهم للحجر الصحى

وفي الخبر الأخير من صحيفة اليوم السابع” حيث أعلنت الحكومة اليمنية، وفق وكالة الأنباء الروسية ” سبوتنيك” فتح منفذ حدودي مع المملكة العربية السعودية، لعودة رعاياها العالقين في الأراضي السعودية، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقالت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التي تبثُ من الرياض، إن “الحكومة بتوجيهات من رئيسها، سمحت اليوم للعالقين في الجانب السعودي من الدخول عبر منفذ الوديعة إلى اليمن، بعد تأمين السكن لهم واتخاذ الإجراءات الطبية والأمنية الاحترازية لقضاء مدة الحجر الصحي البالغة 14 يوماً بسبب فيروس كورونا”.

إغلاق