عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الخميس

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم الخميس.
ورصدت ريبون نيوز ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة “الشرق الأوسط ” وتحت عنوان

معارك أبين تراوح مكانها «والانتقالي» يتوعد بتوسيعها إلى حضرموت

اشتدت المعارك بين القوات الموالية للحكومة اليمنية والقوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي أمس (الأربعاء) لليوم الثالث على التوالي شرق مدينة زنجبار كبرى مدن محافظة أبين (شرق عدن) دون وجود تقدم حاسم لأي من الطرفين.

«المشتركة» تكسر هجوماً حوثياً في الحديدة

وفي المعارك الدائرة بالحديدة قال صحيفة الخليج: كسرت القوات المشتركة في الساحل الغربي، باليمن، أمس الأربعاء، ثاني محاولة تسلل للميليشيات الحوثية، خلال 24 ساعة، في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا في الحديدة، بعد أن نشرت مسلحيها على امتداد خطوط التماس في مناطق المواجهات.

ضربات موجعة للحوثي بعد محاولات تسلل

قالت صحيفة البيان: لقي العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي مصرعهم في هجوم فاشل، استهدف مواقع قوات الجيش الوطني في أطراف مديرية السوادية بمحافظة البيضاء وسط، وفي هجوم استهدف مدينة حيس في محافظة الحديدة غرب البلاد في تصعيد مستمر، رداً على إعلان التحالف العربي والحكومة وقف إطلاق النار من جانب واحد لإتاحة فرصة السلام.

التحالف يشن 6 غارات على مواقع حوثية في الجوف وسقوط قتل وجرحى

وبحسب موقع اليمن العربي” قصفت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الخميس، مواقع حوثية في محافظة الجوف.
وقالت مصادر محلية إن المقاتلات الحربية استهدفت بست غارات مواقع للمليشيا في مديرية خب والشعف بالمحافظة.

تحركات دولية لفرض المبادرة الأممية لوقف الحرب باليمن

دوليا قال موقع العين الإخبارية: كثّف المجتمع الدولي من تحركاته مع أطراف النزاع اليمني لإنعاش مفاوضات السلام وفرض المبادرة الأممية لوقف الحرب في عموم المحافظات، رغم الخروقات المتصاعدة من قبل مليشيا الحوثي للهدنة الإنسانية التي أعلنها التحالف العربي قبل 5 أسابيع.

الحوثي يصفي المرضى ويعتقل الأطباء

قالت صحيفة عكاظ: شنت مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اعتقالات في صفوف الأطباء والممرضين في عدد من المستشفيات في صنعاء. وقالت مصادر في صنعاء لـ«عكاظ» أمس (الأربعاء)، إن الحوثيين اعتقلوا عددا من الأطباء في مستشفيات «الكويت والعلوم والتكنولوجيا والثورة» في العاصمة، وصادروا أجهزتهم الشخصية وأجبروهم على توقيع تعهد بعدم نشر أي معلومات عن ضحايا كورونا.

المرحلة تقتضى تكاتف جهود الجميع لمواجهة “كورونا”

وفي خبر لصحيفة اليوم السابع” قال وزير الصحة العامة والسكان اليمنى، الدكتور ناصر باعوم، “إن الوضع أصبح خطيرا، والفيصل هو الوعى المجتمعى كعامل أساسى، فى الوقاية من الأوبئة والفيروسات، والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة ومنها عدم الاختلاط والالتزام بالحجر المنزلي”، مشددا على ضرورة قيام السلطات المحلية في المحافظات بمكافحة البعوض ومسببات الفيروسات والأوبئة، وتنفيذ مشاريع وبرامج الإصحاح البيئي.

“القبيلة”.. قناة حوثية جديدة تهدف لاستمالة قبائل اليمن

وفي الخبر الأخير من موقع إرم نيوز” حيث أطلقت المليشيات الحوثية قناة فضائية جديدة، لتضاف إلى سلسلة قنوات ممولة من الحرس الثوري الإيراني، تسعى من خلالها إلى بث أفكارها وآرائها.
وقالت مصادر يمنية لـ”إرم نيوز”، إن “القناة الجديدة تحمل اسم القبيلة، وتعد عاشر قناة للمليشيات تندرج تحت ما يسمى اتحاد التلفزة والإذاعات الإسلامية”، مشيرة إلى أن القناة الجديدة تبث من بيروت وصنعاء.

إغلاق