عناوين الصحف

ابرز تناولات الصحافة العربية للشأن اليمني الصادرة ليوم الخميس

ريبون / عناوين الصحف

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية والاجتماعية والاقتصادية المتعلقة بشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الخميس،.
ورصدت  ريبون نيوز ” أبرز التناولات والبداية من صحيفة” الشرق الأوسط” وتحت عنوان.

الحوثيون يستعدون للعيد بإفراغ جيوب المسافرين

قالت الصحيفة في تقرير مطول: مع اكتمال حملة الجبايات التي نفذها الحوثيون طوال شهر رمضان المبارك على التجار والمحلات، بدأت مرحلة ابتزاز جديدة في العيد تستهدف المسافرين إلى محافظاتهم ومعها تبدأ مقايضة مبالغ العبور اللازم دفعها لتجنب ما يسمى الحجر الصحي.

الشرعية تتقدم في نهم والحوثي يمطر المدنيين بالقذائف

وفي المعارك الدائرة بصنعاء قالت صحيفة البيان: أحرزت قوات الجيش الوطني، المسنودة بالمقاومة الشعبية، تقدماً جديداً في مديرية نهم شرق صنعاء، وحررت 11 كيلومتراً في هذه الجبهة.
وقال أركان حرب المنطقة العسكرية السابعة، محمد مشلي، إنه رداً على تصعيد ميليشيا الحوثي الإيرانية واعتداءاتها على مواقع الجيش وقصفها منازل المدنيين، تمكننا من تحرير مواقع ومرتفعات جديدة بمديرية نهم، وهي الدخيل والعلق والرماة والاغر وصفراء شنان والدشوش، كانت تتمركز فيها الميليشيا، ومن خلالها تستهدف التجمعات السكنية.

قتلى وجرحى حوثيون بغارات للتحالف في خب والشعف بالجوف

وبحسب موقع اليمن العربي” قصفت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الخميس، 21/أيار/2020، مواقع للمتمردين الحوثيين في محافظة الجوف.
وقالت مصادر محلية إن مواقع للمليشيا في مناطق متفرقة من مديرية “خب والشعف” تعرضت لقصف جوي عنيف.

مؤسف أن تعلقوا تقصير حكومتكم على شماعة الإمارات

قالت صحيفة الخليج: انتقد د.أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، تعليق وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، تقصير حكومته السياسي والعسكري على شماعة الإمارات. وقال قرقاش على «تويتر» أمس: «مؤسف أن يعلق وزير الخارجية اليمني معالي الأخ محمد الحضرمي تقصير حكومته السياسي والعسكري على شماعة الإمارات».

3860 خرقا حوثيا لوقف إطلاق النار في اليمن منذ إعلانه

قال موقع العين الإخبارية: كشف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، الخميس، ارتكاب مليشيات الحوثي 3860 اختراقا لوقف إطلاق النار منذ إعلانه.
وأكد التحالف العربي أن مليشيات الحوثي ارتكبت 102 خرق لوقف إطلاق النار في اليمن خلال الـ 24 ساعة الماضية.

قطر تحرّض الحوثيين لاستهداف المملكة بالصواريخ

أكد لصحيفة عكاظ” عضو مجلس النواب اليمني عبدالرحمن معزب، وجود عملية تآمرية قطرية واضحة تدعم وتحرض المليشيات الحوثية الإيرانية على استهداف المدن السعودية والإماراتية والمحافظات اليمنية بالصواريخ الباليستية. مشيرا إلى أن دور قطر في اليمن تخريبي بهدف إطالة أمد الحرب، وإبقاء اليمنيين بكل أطيافهم وأحزابهم في الحروب، بدليل مشاركة قطر في الحروب السابقة ودعمها الحوثيين في صعدة.

إحباط هجمات للحوثيين وتكبيدهم خسائر شمال البيضاء

من جانبه قال موقع سبوتنيك: أعلن الجيش الوطني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الأربعاء، إلحاق خسائر وصفها بالكبيرة في صفوف مليشيا”الحوثيين”، في مواجهات بمحافظة البيضاء.
وذكرت وزارة الدفاع اليمنية على موقعها “26 سبتمبر”، أن “الحوثيين شنوا في الساعات الأولى من صباح اليوم، هجمات على مواقع للجيش في جبهة قانية (شمال البيضاء)”.

إغلاق