محلية

الربيزي:هذا سبب زيارة قيادات في الانتقالي الى مسقط ويضيف شطارة: بدأ الصوت الجنوبي يجد آذاناً صاغية لاستعادة الدولة

 

أكد القيادي الجنوبي احمد الربيزي ان زيارة قيادات بارزة في المجلس الانتقالي الى سلطنة عمان تأتي لاطلاع الجانب العماني حول توجهات المجلس لايجاد علاقات متوازنة مع دول الجوار .

 

وقال الكاتب السياسي المقرب من المجلس الانتقالي الربيزي إن “سلطنة عمان تعد الجار الأقرب بالنسبة لشعب الجنوب وعلاقة الجنوب بالسلطنة علاقة تاريخية لا تقل أهمية عن علاقة الجنوب بالجارة الكبرى المملكة العربية السعودية والعلاقة الاستراتيجية بدولة الإمارات العربية المتحدة الحليف الأبرز لشعب الجنوب”.

 

وأضاف “من هنا تكمن أهمية الزيارة والتي تأتي لإطلاع العمانيين على توجهات المجلس الانتقالي الذي يسعى إلى إيجاد علاقات متوازنة مع دول الجوار ككل، وسيؤكد بأن عودة دولة الجنوب ستكون عاملاً مساعدًا لحفظ أمن وسلامة المنطقة حاضرًا ومستقبلاً”.

وفي نفس السياق قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة، بدأ الصوت الجنوبي تحت قيادة موحدة ولا أقول وحيدة، ومتمثلة بالمجلس الانتقالي، يجد آذاناً تصغى له.

 

وأضاف شطارة في تغريدة على موقع “تويتر”: أن الصوت الجنوبي بدأ يجد آذاناً صاغية خاصة وأنه يحمل هدف كل أبناء الجنوب، في إستعادة دولتهم الجنوبية، وبدأ العالم يعي أن التوصل إلى حل سياسي لا يحقق للجنوبيين إرادتهم يعني استمرار حالة اللا إستقرار في المنطقة.

 

جاء ذلك في إطار زيارة يقوم بها نائب رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك وعضو رئاسة المجلس لطفي شطارة، إلى العاصمة العمانية مسقط، تستغرق ثلاثة أيام.

المصدر: عدن الحدث

إغلاق